الرجاء الانتظار...

 

فنيش: المطلوب الاسراع في تشكيل الحكومة وايقاف الهدر ومكافحة الفساد

folder_openأخبار لبنانية access_time2018-09-10 placeلبنان
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

اعتبر وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في بلدة كفرملكي، أنه لا داعي للسجالات والخلافات التي تزيد من التعقيدات والعقبات أمام تشكيل الحومة فالمطلوب هو بذل الجهد والتواصل.

وأشار إلى ان الدستور واضح فتشكيل الحكومة يتم بمشاركة كل الفرقاء الاساسيين من خلال التفاهم بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية فلا داعي لاستحضار الخلافات والسجالات، فيما المطلوب الذهاب والبحث ومواصلة الجهد لايجاد هذا التفاهم والجهد الاكبر يبقى على الرئيس المكلف، فلا مزيد من اضاعة الوقت لأننا بحاجة لتشكيل حكومة.

ودعا فنيش الى نظام النسبية كما اعتمدناه في الانتخابات النيابية لتحديد نسب وأحجام الكتل النيابية لتشكيل الحكومة دون إقصاء أحد وهذا المعيار هو الكفيل بتذليل العقبات، مؤكداً أن حزب الله وحركة أمل لم يكونا عقبة ابداً.

وأضاف: "نعم المطلوب الاسراع في تشكيل الحكومة وايجاد حلول ولكن هذا لا يعني ان البلد على حافة الانهيار فمن يروّج لمثل هذه الاقاويل إما أن يكون عن سوء نية أو عن عدم معرفة"، وأوضح "البلد لديه قدرات ولو قرأنا نتائج الامتحانات جيداً نعرف ما لدينا من قدرات بشرية بحاجة الى حسن ادارة .."، وتابع القول "نحن بحاجة الى ايقاف الهدر ومكافحة الفساد".

وختم قائلاً: "نحن من موقعنا سنعمل من اجل مستقبل الوطن والاجيال الصاعدة. لم يعد البلد يحتمل هذا القدر من الفساد وهذا لا يعني اننا مسؤولون عن النتائج الحاصلة بل من موقعنا سنعمل بكل قوة من اجل ان نزرع الامل وان يكون لبنان قادراً على تجاوز ازماته وان نحدّ من اسباب الانهيار من خلال دورنا في المجلس النيابي او في مجلس الوزراء".‎