الرجاء الانتظار...

بدء أكبر المناورات في تاريخ روسيا الحديث.. ’الشرق - 2018’

folder_openأخبار عالمية access_time2018-09-11 placeروسيا
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصال الجماهيري لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث "الشرق- 2018" قد بدأت في الشرق الأقصى.

وجاء في البيان: "في الشرق الأقصى الروسي بدأت مناورات قوات "الشرق- 2018"، وسوف يجري خلال المناورات العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكري الروسي".

وأوضحت وزارة الدفاع، أن الهدف الرئيس من المناورات هو "التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن حصول القادة والمقرات القيادية على الممارسة وتحسين مهاراتهم في إدارة القوات".

وستجري المناورات على مرحلتين:
- خلال المرحلة الأولى سوف يتم الانتهاء من نشر المجموعات العسكرية في الشرق الأقصى، وزيادة فرق القوات البحرية في المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى.
- خلال المرحلة الثانية سيعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

وستجري مناورات الجيش الروسي "الشرق - 2018" في الفترة من 11 إلى 17 أيلول/سبتمبر، في خمسة ميادين وفي مياه بحر اليابان وبحر بيرنغ وبحر أوخوتسك.

يذكر أن هذه المناورات ستكون الأكبر على مدى 37 عامًا الماضية، وسيشارك فيها قرابة 300 ألف عسكري وعشرات الآلاف من المدرعات والمروحيات والطائرات والطائرات بدون طيار.. كما سيشارك في إحدى مراحل هذه المناورات العسكريون من القوات المسلحة الصينية والقوات المسلحة المنغولية.