الرجاء الانتظار...

 

ظريف: ينبغي للمجتمع الدولي ان يقول لأمريكا كفى

folder_openأخبار عالمية access_time2018-09-11 placeايران
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

انتقد وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، صمت المجتمع الدولي على تمرّد الادارة الامريكية، مؤكداً ان "الغطرسة الامريكية لا تعرف اي حدود"، وتساءل قائلاً: "متى يحين الوقت ليقول المجتمع الدولي لامريكا كفى؟".

وأشار ظريف الى ان امريكا هدّدت بفرض عقوبات على محكمة العدل الدولية ومساءلة قضاتها في امريكا في حال بدأ القضاة لديها بالتحقيق في احتمال ارتكاب جرائم حرب داخل افغانستان"، سائلاً "لماذا لم ينطق احد بشيء؟"، وقال "هذا دليل على عنجهية النظام الامريكي دون اي رادع دولي، لذا على المجتمع الدولي ان يرغم هذا النظام المتمثل بالولايات المتحدة على ان تتصرف بوصفها دولة كسائر الدول".

وفي سياق آخر ادان ظريف، في ذكرى احداث 11 سبتمبر/ايلول، الاجراءات الامريكية في دعم الارهابيين، مؤكداً ان امريكا قد سخرت سياستها الخارجية لرعاة الارهاب.

وأضاف: "بعد 17 عاماً على احداث 11 سبتمبر/ايلول تم فرض غرامة على ايران - البلد المسلم الاول الذي ادان احداث 11 سبتمبر/ايلول ونعى ضحاياه، واقدمت على اجراءات حقيقية ضد القاعدة وفروعها التي تشتمل على داعش وجبهة النصرة - بقيمة 11 مليار دولار كما تم منع رعاياها من دخول اميركا".

وأكد ظريف ان كل ذلك ياتي في ظل ظروف سخّر فيها البيت الابيض سياسته الخارجية لممولي الارهاب الذين تورط مواطنوهم بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول.‎