الرجاء الانتظار...

فياض: نحن نحتاج إلى أن تتشكل الحكومة بأسرع وقت

folder_openأخبار لبنانية access_time2018-09-14 placeلبنان
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض إن مقاومتنا تملك من القوة والذخيرة ما تستطيع من خلالها ان تواجه بها كل الأمم"، واشار إلى الإنجازات التي حققتها المقاومة بفضل التسديد الإلهي والثورة الحسينية.

وخلال كلمة له في المجلس العاشورائي في بلدة دير الزهراني قال فياض إن البلد يحتاج الى حكومة التي هي أداة سلطة ولكنها ليست هي الحل، بل هي تُستخدم لإنتاج الحلول، واعتبر ان تشكيل الحكومة هو أمر بديهي ولكنها تحولت إلى معضلة في هذا البلد.

هذا، وأعرب فياض عن أسفه لإدخال نقاش الحكومة في الآونة الأخيرة في سياق من النقاشات الميثاقية التي تتصل بالحساسيات الطائفية الخطيرة ، وأضاف نحن لا نرى في هذا الأمر خيرا، فليس المطلوب أن نعقِّد الأمور بل المطلوب أن يكون سياق تشكيل الحكومة سياقا مبسَّطا وأقل تعقيدا، موضحاً انه يجب ان يستند التشكيل إلى معايير أبسط، على رأسها النتائج التي خرجت بها الإنتخابات النيابية، وأنه يمكن أن نحول ذلك إلى معيار بسيط وموحّد يحكم الكتل كافّة وعلى هذا الأساس يتم تشكيل هذه الحكومة.

وختم عضو كتلة الوفاء للمقاومة قائلاً نحن كلبنانيين نحتاج إلى أن تتشكل هذه الحكومة بأسرع وقت نظرا للظرف السياسي والإقتصادي بشكل خاص الذي لا نُحسد عليه.‎