الرجاء الانتظار...

’BDS’ تحقق إنجازًا جديدًا ضدّ كيان العدو..

folder_openأخبار عالمية access_timeمنذ أسبوع
starأضف إلى المفضلة
print طباعة

أفادت حملة مقاطعة داعمي "اسرائيل" في لبنان عبر حسابها على موقع "تويتر" عن إلغاء مباراة لمنتخب كيان العدو لكرة الماء (الخاص بالسيدات) في إحدى المدن الكاتالونية، وذلك بسبب جهود حركة المقاطعة "بي دي أس" (BDS).

وأوضحت الحملة أنه كان من المقرر أن يلعب منتخب السيدات الصهيوني لكرة الماء مع المنتخب الإسباني، وصيف بطل العالم، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة الماء، التي تقام في مدينة مولينس، التي استجاب رؤساؤها لمطالب حركة المقاطعة وقرروا إلغاء إقامة المباراة على ملاعب مدينتهم.

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن مسؤولي الوفد الصهيوني الذين وصلوا إلى إسبانيا بعد هزيمة لمنتخبهم في اليونان، لم يبلغوا بعد بتحديد مكان بديل لإقامة المباراة.

وأعرب وفد العدو عن استغرابة لإبلاغه بوقف إقامة المباراة، مشيرا إلى أن منتخب إسرائيل لكرة الماء شارك مؤخرا ولاول مرة، في بطولة أوروبا، التي أقيمت في برشلونة دون أن يواجه أيّة معيقات.

رئيسة اتحاد لعبة كرة الماء في الأراضي المحتلة رويتال غروسكا عبّرت عن غضبها للقرار، قائلة إنها "مشاعر صعبة.. أمر مزعج عندما تتداخل السياسة مع الرياضة"، حسب تعبيرها.

يُشار الى أن الحركة العالمية لمقاطعة "إسرائيل"، التي تعرف اختصارا بـ "بي دي أس"- تأسّست سنة 2005، على أيدي قوى مدنية فلسطينية، وهي تنسّق أعمالها مع اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة وفضح ومعاقبة الكيان الصهيوني.