طوفان الأقصى

#صيف_الانتصارات

هولندا تسعى لإعادة علاقاتها مع روسيا

18/01/2023

هولندا تسعى لإعادة علاقاتها مع روسيا

في اعتراف ضمني بالضرر الذي تسبب به قطع علاقات أوروبا مع روسيا نتيجة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، أكّد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أنّ "روسيا ستظل دائمًا جزءًا كبيرًا من أوروبا وسيكون من الضروري استعادة العلاقات معها بعد تحقيق السلام في أوكرانيا".

وخلال كلمة ألقاها في مركز الأبحاث الأميركي "أتلانتيك كاونسل "في واشنطن قال روته "روسيا لن تختفي، روسيا حاضرة، وستظل دائمًا جزءًا كبيرًا من أوروبا وآسيا أيضًا. إنها أكبر دولة في العالم... في حال تم عقد محادثات سلام بشأن أوكرانيا ونجحت، فعندئذ علينا استعادة العلاقات مع روسيا".

وأشار روته إلى أنّ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فقط من يستطيع أنّ يقرر ما إذا كان سيدخل في مفاوضات سلام أم لا، مؤكدًا أنّ زيلينسكي لن يخضع لضغوط القادة الغربيين لبدء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ 24 شباط/ فبراير الماضي تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش نظام كييف.

من جهته، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ العملية تهدف لحماية السكان الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

إقرأ المزيد في: #صيف_الانتصارات