طوفان الأقصى

التعادل يحسم مواجهة النجمة والعهد والأنصار المستفيد

19/02/2023

التعادل يحسم مواجهة النجمة والعهد والأنصار المستفيد

قدم النجمة والعهد خدمة للأنصار بتعادلهما بهدف لهدف في القمة التي جرت مساء الأحد على ملعب جونية البلدي في ختام منافسات الأسبوع السابع لسداسية الأوائل، ليبقى الزعيم في الصدارة وبفارق نقطتين عن العهد وأربع نقاط عن النجمة قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.

نجح العهد بافتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق عبر الدولي وليد شور بعد تمريرة من الاسكوتلندي لي اروان، في لقاء حاشد جماهيريا من قبل جمهور النبيذي الذي ملأ المدرجات وأدى جلوس البعض على سطح الملعب لتأخير انطلاقتها لأكثر من 35 دقيقة، لتنطلق بغياب جمهور العهد المعاقب اتحاديا.

بعد هدف العهد فرض النجمة سيطرة تامة على مجريات اللقاء إلا ان حارس العهد مهدي خليل ودفاعه نجحا في الحفاظ على تقدم بطل الدوري في الشوط الأول، ليستمر ضغط كتيبة باولو منازيز في الشوط الثاني دون نتيجة، قبل أن يحتسب الحكم علي رضا ركلة جزاء اثر احتكاك بين حارس العهد مهدي خليل ولاعب النجمة علي الرضا اسماعيل قبل سبع دقائق من النهاية.

ونجح البرازيلي ماتيوس بترجمة ركلة الجزاء لهدف ليخرج كل فريق بنقطة.

ورفع العهد رصيده إلى 27 نقطة، في حين رفع النجمة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث.

ولم ينجح الفريقان من الاستفادة من الخدمة التي قدمها البرج وأحرج الأنصار وفرض عليه التعادل السلبي، ليبقى الأخضر وحيدا في الصدارة بـ 29 نقطة.

 

انتصار للساحل.. السلام ينعش آماله بالبقاء وتعادل للصفاء في سداسية الأواخر

استعاد شباب الساحل المركز الرابع على لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه المستحق على مضيفه الشباب الغازية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنصار ضمن فعاليات الجولة السابعة لسداسية الأوائل.

الساحل الذي سجل له علي الفضل وحسين خليفة من ركلة جزاء وعلى مدار الشوطين هدفي اللقاء، رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الغازية الذي تجرع خسارته السابعة تواليا في سداسية الأوائل عند ست نقاط.

وضمن سداسية الأواخر أحيى السلام زغرتا آماله بالبقاء بعدما حقق فوزه الثالث هذا الموسم ومجددا على حساب ضيفه الحكمة بهدفين لهدف، بعد أن كان متأخرا بهدف في المباراة التي جرت على ملعب المرداشية، ليرفع السلام رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأخير بينما تجمد رصيد الحكمة عند 12 نقطة في المركز العاشر.

افتتح ميشال فغالي التسجيل للأخضر قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وأدرك السلام التعادل في الشوط الثاني، قبل أن يحرز البرازيلي جيرمينيو هدف الفوز في الوقت البديل مانحا فريقه 3 نقاط.

وحسم التعادل بهدف لهدف مواجهة ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي بين طرابلس الرياضي وضيفه الصفاء، ليكسب كل منهما نقطة رفعت رصيد طرابلس إلى 17 نقطة في المركز الثاني في حين بقي الصفاء في دائرة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث.

سجل السنيغالي ديالو للصفاء وأدرك طرابلس التعادل في اللحظات الأخيرة عبر الأردني سليمان أبو زمع.

وانتهى لقاء الأخاء وضيفه التضامن صور سلبا على ملعب بحمدون ليضمن التضامن صور بقاءه رسميا في دوري الكبار بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة سداسية الأواخر، في حين رفع الأخاء رصيده إلى 11 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة