يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

"والا" عن إسقاط طائرة "زيك": حزب الله يتطور ويصبح محترفًا

28/02/2024

"والا" عن إسقاط طائرة "زيك": حزب الله يتطور ويصبح محترفًا

قال الصحفي والمعلّق الصهيوني أودي عتصيون لموقع "والا" الإسرائيلي :"إن مقطع الفيديو للطائرة المسيّرة "زيك" المتضرّرة، وهي تدور ببطء نحو الأراضي اللبنانية بعد إصابتها بصاروخ أطلقه حزب الله، كان تحذيرًا بارزًا ومثيرًا للقلق بشأنه".

وأضاف: "بعد 30 سنة على اختيار طائرة "زيك"، في مناقصة سرية للغاية حينها في وزارة الأمن، لتكون أول طائرة مأهولة من بعد وهجومية تابعة لسلاح الجو، ظهرت للمرة الأولى وهي تسقط بنيران حزب الله".

ورأى أنّ: "سلاح الجو لم يخسر فقط طائرة من دون طيار عمرها 20 عامًا، لكنه أدرك للمرة الأولى أنّ حزب الله يتطوّر ويُصبح محترفًا"، مردفًا: "وقد سارع سلاح الجو إلى نقل الرسالة إلى حسن نصر الله فهاجم بعلبك، مدمّرًا منظومات الدفاع الجوي لحزب الله"، وفقًا لادعائه، مؤكدًا أن: "التهديد ما يزال قائمًا وليس مقتصرًا على المشهد اللبناني". 

وختم المعلق الصهيوني: "الطائرة "زيك" أحدثت تحولًا في القتال الجوي، وأنقذت حياة البشر ووفرت كثيرًا من المال على الموازنة الأمنية، لكن إسقاطها أول أمس الاثنين أثبت أيضًا أن الجانب الثاني لاحظ ذلك، فاستعد بما يتناسب مع الموقف، فيما الصياد تحول إلى طريدة، ولا يجب على سلاح الجو ووزارة الأمن الاستخفاف بذلك"، بحسب تعبيره.

حزب اللهالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة