موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

فنيش: المقاومة تمتلك القدرة على ردع العدوّ وتحرير الأرض
13/05/2024

فنيش: المقاومة تمتلك القدرة على ردع العدوّ وتحرير الأرض

أكد الوزير السّابق محمد فنيش أنّ: "المقاومة اليوم في وَقفتها تمثل الوجه الأنصع لكيفية التهيئة والتحضير لانتصار الحقّ على الباطل، حيث يشهد العالم اليوم لبأس هذه المقاومة وقدرتها على إيلام العدوّ"، مشيرًا إلى أن هذه: "المقاومة في فِعلها تجسّد الإلتقاء بين القيم، لذلك على جميع اللبنانيين أن يَفخروا بها إلّا الذين يرون أنفسهم مُتضررين من انتصارها لارتباطهم بمشروع آخر".

فنيش: المقاومة تمتلك القدرة على ردع العدوّ وتحرير الأرض

وفي كلمة له خلال احتفال أقامته جمعية التعليم الديني الإسلامي في مدينة النبطية، أضاف فنيش أنّ: "قوة المقاومة هي قوة لبنان، لأنّ من الحقائق التي تكشّفت أنّ لا ضمانة لشعبٍ من الشعوب لا باعتماد علاقات سياسية خارجية ولا بالرهان على منظمات دولية، لأنّ حسابات وقيم المصالح تتجاوز كل حسابات الشعوب"، وقال: "خبِرنا هذا الأمر في لبنان، ونحن على تماس مع قضية فلسطين ومع الصراع مع المشروع الصهيوني منذ نشأة هذا الكيان، واليوم بِتنا نمتلك القدرة على ردعه ومنعه وتحرير أرضنا". وشدد: "بِتنا اليوم نُمثل الضمانة لهذا البلد باستكمال تحرير أرضه واسترداد حقوقه وصيانة أمنه، لذلك لا يُحدّثنا أحد عن إنهاء دور المقاومة".

وختم فنيش بالقول: "المطلوب أن يكون الحديث كيف نُنمّي هذه المقاومة، وكيف نحفظ لهذا الوطن قوّته، وكيف نصون سيادته بمزيد من بناء قدرات المقاومة".

محمد فنيش

إقرأ المزيد في: لبنان