طوفان الأقصى

لبنان

فنيش: ماضون في نصرة المقاومة مهما بلغت التضحيات
24/05/2024

فنيش: ماضون في نصرة المقاومة مهما بلغت التضحيات

أكد الوزير السابق محمد فنيش: "أننا ماضون على طريق نصرة المقاومة مهما بلغت التضحيات، لأنه الطريق الوحيد لضمان مستقبلنا ومصيرنا ومقدساتنا وقيمنا، ولأنه الطريق الوحيد لضمان استرداد حقوقنا على مستوى الوطن وحماية ثرواتنا، ولأن هذا الطريق هو الضمان لأمننا من خطر المشروع الصهيوني التوسعي". وتابع أن: "من لا يرى هذا الخطر، يفتقد بالتأكيد إلى حُسن الرؤية، هذا إذا أحسنا الظن ولم نكن نريد أن نصنف بحسب معلوماتنا بتبعية وانتماءات وحسابات ومصالح من يعادي هذه المقاومة".

في كلمة له خلال احتفال تكريمي أقامه حزب الله، يوم أمس الخميس، للشهيدين السعيدين على طريق القدس رائف عبد النبي مليجي وعباس مهدي مهدي في حسينية بلدة حناويه الجنوبية، شدّد فنيش على أن: "المقاومة التي تبذل التضحيات لم تطلب يومًا مكسبًا ماديًا أو موقعًا أو منصبًا، ولم تستخدم معادلة قوتها لإحداث تغيير في المعادلة الداخلية أبدًا". وأضاف: "على الرغم من كل إنجازاتها وقدراتها وتمكنها من أن تجعل العدو في موقع العجز، إلا أنها لم تطلب لنفسها شيئُا، باستثناء ما تطلبه لمصلحة مشروعها والأهداف والقيم والوطن".  

وقال: "إننا في لبنان نشعر بالشكر والوفاء والعرفان لقيادة الجمهورية الإسلامية وللثورة الإيرانية التي تمثل تطلعاتنا وتعبر عن أحلامنا، وننتمي معًا إلى ثقافة ورسالة واحدة"، متوجهًا إلى: "قيادة الثورة وشعبها وإمامنا المفدى آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي -حفظه الله- بالتعزية بمصابهم بفقد رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما من مسؤولي هذه الثورة". مؤكدًا أن: "هذا المصاب قد آلمنا، لأننا نحن كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء".

محمد فنيش

إقرأ المزيد في: لبنان