طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: "إسرائيل" ستعلن هزيمتها ونحن جاهزون لكل الاحتمالات
25/05/2024

الموسوي: "إسرائيل" ستعلن هزيمتها ونحن جاهزون لكل الاحتمالات

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إبراهيم الموسوي أنّ الواقع يشهد تغييرات ومعادلات جيواستراتيجية كبرى، الخاسر الأكبر فيها "إسرائيل"، مؤكدًا أن محور المقاومة اليوم أصبح متكاملًا.

وخلال لقاء سياسي حواري عُقد في بلدة طاريا البقاعية، السبت 25 أيار/مايو 2024، مع أفراد من السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال "الإسرائيلي"، أكّد النائب الموسوي أن ""إسرائيل" باتت ممقوتة من قبل العالم كله كما كانت في الماضي وأكثر".

وتابع النائب الموسوي: "بات الهاجس لدى الصهاينة، ماذا سيفعلون في اليوم التالي من وقف إطلاق النار؟"، مشيرًا إلى أن "التصعيد بالنسبة لـ "نتنياهو" صار مشروعًا شخصيًا، وإذا توقف إطلاق النار، فإنّ "إسرائيل" ستعلن هزيمتها، وهي في كل الحالات قد هُزمت".

وأضاف النائب الموسوي: "بالرغم من الدعم الهائل لـ "إسرائيل" على مدى 75 سنة، من قبل أميركا وأوروبا وأستراليا وغيرهم، وبشتّى أنواع الأسلحة، فإن فصيلًا محاصرًا منذ 17 عامًا في منطقة ضيّقة يهدّد وجود "إسرائيل".

وأشار النائب الموسوي إلى أن "هذه الحرب لا تزال مستمرة منذ ثمانية أشهر، وحماس لم تنتهِ، ولم يحقق العدو أي نصر"، مطَمئنًا :"فكيف يذهب (العدو) إلى حرب مع لبنان؟، ومن هنا تقديراتنا بأنه لا توسيع للحرب على لبنان، حتى ولو توقفت في غزة".

واستطرد النائب الموسوي بالقول: "ورغم ذلك نأخذ احتياطاتنا لكافة الاحتمالات، لأنه عدو غادر، ويحاول استغلال أي فرصة"، مشيرًا إلى أنه "لأول مرة يفكر الصهاينة بإنشاء مخيمات لتسكين المستوطنين فيها، وهذا أمر غير مسبوق ولأول مرة في تاريخ هذا الكيان".

ولفت النائب الموسوي إلى أننا "أمام معادلة جديدة، ونرى النصر قاب قوسين أو أدنى، والنصر هو من خلال عدم تمكين العدو من تحقيق أهدافه".

الموسوي: "إسرائيل" ستعلن هزيمتها ونحن جاهزون لكل الاحتمالاتالموسوي: "إسرائيل" ستعلن هزيمتها ونحن جاهزون لكل الاحتمالاتالموسوي: "إسرائيل" ستعلن هزيمتها ونحن جاهزون لكل الاحتمالات

البقاعالسرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيليالسياسة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة