طوفان الأقصى

لبنان

شخصيات وأحزاب عربية وفلسطينية تعزّي السيد نصر الله بوفاة والدته
27/05/2024

شخصيات وأحزاب عربية وفلسطينية تعزّي السيد نصر الله بوفاة والدته

تلقى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله برقيات تعزية ومواساة بوفاة والدته الحاجة الجليلة الفاضلة أم حسن، من شخصيات وقوى وأحزاب فلسطينية وإسلامية وعربية.

ومن أبزر المعزين:

- حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من سماحة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بخالص التعازي والمواساة بوفاة والدته، سائلين الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

- حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي

"اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ"

بمزيد من الحزن والأسى وتسليم بقضاء الله وقدره تتقدم حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي/دافع  قيادة وكوادر ومقاتلين الى سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأحر التعازي والمواساة بوفاة والدته الحاجة أم حسن التي انتقلت الى جوار ربها اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روحها كامل وواسع رحمته وان يسكنها فسيح جناته. إلى روح الفقيدة كل الرحمة ولاهلها وذويها الصبر والسلوان.

- الدكتور حسن أحمد حسن - سورية

أحر التعازي القلبية الصادقة لسماحة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله برحيل والدته الموقرة تغمدها الله بواسع رحمته، وأسكنها فسيح جنانه. اللهم ارحمها واغفر لها وتقبلها يا أرحم الراحمين.

- جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

تتقدم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من سماحة الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، حفظه الله، بأحر التعازي والمواساة بوفاة والدته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم السيد وعائلتها وذويها الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

- حزب الشباب الوطني السوري

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور لها السيدة أم حسن والدة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله رحمها الله. يتقدم حزب الشباب الوطني السوري ممثلًا بمكتبه السياسي ورئيسه الدكتور خالد كعكوش بأحر التعازي من سماحة السيد حسن نصر الله ومن عائلة الفقيدة ومحبيها. رحم الله الفقيدة وعوضها الجنة والهم سماحته وذويها ومحبيها الصبر والسلوان. إنا لله وإنا اليه راجعون.

- حزب العربي الديمقراطي الناصري

من القاهره نرسل لكم تحية المقاومة والتحرير وأتقدم باسمي واسم كل اعضاء الحزب العربي الديمقراطي الناصري بأحر التعازي القلبية اليكم، والى عائلتكم الكريمة بوفاة والدتكم الجليله المؤمنة الطاهرة. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهمكم ويلهم جميع افراد العائله الصبر والسلوان.

- جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

تتقدم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من سماحة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حفظه الله بأحر التعازي والمواساة بوفاة والدته، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم السيد وعائلتها وذويها الصبر والسلوان.

- ‎مفتي جمهورية العراق الشيخ مهدي الصميدعي‎

جانب السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله عصمكم الله وحماكم من كل سوء ومكروه وبعد: تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والرضا وفاة والدتكم الحاجة أم حسن رحمة الله عليها. وبهذا المصاب الجلل نعزي جميع أبنائها وبناتها ومحبيها وأنتم رأس الأمر في التعزية ورجاء الله أن يصبركم ويثيبكم على مصيبتكم ولا يسعنا إلا أن نبتهل الى الله العلي أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يخفف عنكم وذويها وأن ينشر الأمان والاستقرار في لبنان الخير والثبات والمقاومة.

- الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد قيس 

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور لها بأذن الله المرحومة والدتكم رحمها الله وطيب ثراها والتي أنجبت قائداً مقاوماً استثنائياً يملك من الوعي الرؤية الاستراتيجية والمقدرة والحنكة في إدارة الصراع مع عدو لا يفهم سوى لغة المقاومة. باسمي شخصياً وجميع الكوادر في منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية - قوات الصاعقة والقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أتقدم منكم ومن العائلة الكريمة ومن أخوانكم المجاهدين باحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة بوفاة والدتكم الكريمة متضرعين إلى الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته في جنات الخلد وأن يسكنها في فسيح جناته في أعلى عليين، متمنين لكم ولعائلتكم الكريمة الصبر والسلوان.

- أمين عام الحركة الإسلامية الحاج شبل الزيدي

سماحة حجة الإسلام والمسلمين، قائد انتصارات المحور على الأعداء، وحامل أحلام المستضعفين، نقاسمك الحزن والعزاء بفقد الوالدة الكريمة، تلك المرأة التي شهدت كلّ أنواع التحديات والصعوبات، لتجعل منها رجلاً يُسمّى نصرَ الله، يفني عمره المبارك في مواجهة قوى الشر والطغيان، فكان بحقٍّ ولدًا صالحًا مجاهدًا يدعو لها، ويمتدّ أجرها مع كل انتصار يُحقّقه شيعة عليّ بن أبي طالب (عليه السلام).

- الأمين العام لحركة فتح الانتفاضة زياد الصغَّير - أبو حازم

لقد تلقينا نبأ وفاة ولادتكم الكريمة بمشاعر الحزن والاسى لفقدانها،لأننا نعرف تماما معنى فقدان الام والذي يعزي قلوبنا بأنها أنجبت رجلا عظيما مقاوما صلبا. انني أتقدم باسمي وبسمي قيادة وكوادر مناضلي حركة فتح الانتفاضة بأحر مشاعر الحزن التي تنتابنا في هذه اللحظات العصيبة التي تمرون بها كما انني ابعث إليكم بأصدق مواساتنا لكم لأنكم كما عهدناكم دوما تقومون بكل ما هو خير لامتنا العربية ومحور المقاومة. كما انني أتقدم إليكم ولعائلتكم الكريمه بأحر التعازي ولا نقول سوا حسبنا الله ونعم الوكيل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

- الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين طلال ناجي

إن أماً أنجبت رجلاً عظيماً تهتدي الأمة بسيرته العطرة الجهادية المباركة هي أم لنا جميعاً نحزن على فراقها ويخشع القلب لرحيلها وعزاؤنا أنها الأم المدرسة والشجرة المباركة التي أكرمها الله أن ترى ثمرة تربيتها تزهر عزاً وفخراً ونصراً وحريةً في لبنان وفلسطين من خلال دوركم التاريخي الشجاع في معركة الانتصار للأمة والدين والمظلومين. تقبلوا منا أسمى آيات العزاء سائلين الله أن يصبركم وأن يتغمدها بواسع رحمته ويدخلها فسيح جناته.

- نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر

تلقينا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بحزنٍ بالغ نبأ وفاة والدتكم المناضلة والصابرة السيدة الفاضلة/ نهدية صفي الدين "أم حسن"، عقيلة السيد المناضل الفاضل / عبد الكريم نصر الله.

وأعبر باسمي وباسم الأمين العام للجبهة الشعبية القائد الوطني الرفيق أحمد سعدات وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة أعضاء الجبهة عن خالص التعازي وصادق المواساة لسماحة السيد حسن وعموم عائلته الكريمة بالمرحومة والأم المناضلة، التي أفنت عمرها في خدمة لبنان وقضايا الأمة وفي المقدمة منها قضية فلسطين، وفي غرس روح الوطن والمقاومة في نفوس أبنائها وأحفادها، فكانت بحق مناضلةً لبنانية أصيلة، وأماً لجميع المقاومين خاصة في لبنان وفلسطين، وكان لها مواقف متميزة في نصرةً شعبنا ومقاومته الباسلة في معركة طوفان الأقصى.

إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُدرك أن المصاب جلل والألم كبير، لكنها على ثقة بقدرتكم على الاحتمال والصبر والتغلب على آلام الفقدان، ومواصلة المسيرة التي كافحت وناضلت من أجلها، متمنين الرحمة والمغفرة للفقيدة الغالية، وأن يلهمكم والعائلة الصبر والسلوان.

- الأمين العام لحركة الشعب في تونس زهير المغراوي

من الأمين العام لحركة الشعب - تونس السيد زهير المغزاوي إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله رسالة تعزية على إثر وفاة الوالدة الكريمة.

السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، اسمحوا لي أن أرفع إلى سماحتكم أصدق عبارات التعزية والمواساة في وفاة والدتكم الكريمة تقبلها الله مع الأنبياء والصديقين والأئمة النجباء من آل بيت النبوة عليهم جميعا رضوان الله. رحم الله الفقيدة العزيزة ويكفيها طمأنينة وهي بين يدي المولى عز وجل أنها والدة سيد المقاومة صاحب الوعد الصادق وجدة زين شهداء المقاومة الشهيد هادي حسن نصر الله.

- رئيس حركة حقوق بمجلس النواب العراقي حسين مؤنس

نعزي سماحة الأمين العام لحزب الله المجاهد السيد حسن نصر الله (حفظه الله) بوفاة والدته العزيزة السيدة العلوية رضوان الله عليها. لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار اللهم انزل الصبر والسلوان على قلب سماحته واهله داعين الموالى القدير ان يسكنها فسيح جناته. إن لرحيل الأمهات جرح في القلب وغصة في الصدر،فكيف بامرأة رسالية وأم عظيمة تركت لنا إرثا باذخا وغرسا مباركا نفتخر به ونتعلم منه حين تداهمنا المحن والتحديات،وننظر اليه فيملؤنا بالعزم والإقدام. تقبلوا تعازينا الخالصة … مع وافر الاعتزاز التقدير.

- الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي رشيد العزاوي

ببالغ الحزن وعظيم الأسى وبقلوب مؤمنة برضا الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة والدتكم الكريمة. إننا في الحزب الإسلامي العراقي، إذ نعبر لكم قيادة وأعضاء عن بالغ حزننا ومواساتنا لشخصكم الكريم بهذا المصاب الأليم، فلا يسعنا إلا الابتهال إلى المولى القدير بأن يتغمد فقيدتكم بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهمكم عظيم الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا اليه راجعون.

مؤسس جامعة الاديان والمذاهب سید أبو الحسن نواب

سماحة حجة الاسلام والمسلمين العلامة المقاوم السيد حسن نصر الله ادام الله بقاءه لقد تلقينا ببالغ الأسى والحزن والقبول بقدر الله نبأ ارتحال والدتكم المؤمنة والصابرة تغمدها بواسع رحمته واسكنها دوحة الخلد في جنانه. ونحن اذ نتقدم اليكم والى الأسرة المؤمنة والمجاهدة باحر التعازي وأصدق المواساة لفقدها، ونرجو العلي القدير أن يلهمكم الصبر الحسن والعزاء الجميل والأجر الجزيل، وأن يعوضها جوار أم الائمة الكرام فاطمة الزهراء عليها وعليهم السلام، ويقوي عزمكم في مسيرتكم الجهادية من اجل اقامة العدل والسلام. اللهم اجعل عواقب أمورنا خيراً. 

إقرأ المزيد في: لبنان