طوفان الأقصى

لبنان

انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في النبطية
24/06/2024

انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في النبطية

انطلقت اليوم في النبطية المرحلة الأولى من الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية BT، حيث توزع الطلاب على 3 مراكز في النبطية ومنطقتها وهي: معهد النبطية الفني، ومعهد تول الفني، ومعهد كفرصير الفني. 

وقد أشرفت وحدات من قوى الأمن الداخلي على حفظ سلامة الطلاب والامتحانات عند مداخل المراكز، ولم تسجل أي حوادث ملفتة باستثناء شكاوى من الطلاب النازحين من المناطق الحدودية، باعتماد مواد في الامتحانات لم تكن ملحوظة في برامجهم، إضافة إلى الضغوط النفسية التي يعانونها في مراكز الإيواء والسكن المؤقتة بعيدًا عن منازلهم، والتي أثرت في استعداداتهم للامتحان.

وجالت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك على مراكز الامتحانات برفقة رئيسة دائرة التعليم المهني والتقني في النبطية إيمان مقدم، والتقت برؤساء المراكز والمراقبين والطلاب.

انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في النبطية

وقالت المحافظ إثر الجولة: "لقد قمت بجولة على مراكز امتحانات الشهادة الفنية، والتقيت بالطلاب واستمعت لهم، ولمست كم يملكون من إرادة لكي يثابروا على النجاح، ولا يواجهون صعوبة في شيء. كانت الأجواء مريحة وهادئة، وإنني أثني على الجهود التي بذلها القيمون على الامتحانات الرسمية".

وأكدت أن "الشهادة الرسمية ستبقى بمستواها المعهود، وسيكون لها قيمتها دائمًا وبكل الظروف، مشددة على أن الجنوب مدرسة بالصمود، وطلابه سيثبتون هذا الأمر، وبالرغم من العدوان الإسرائيلي سيبقون صامدين وسيحققون النجاح والنصر".

وقبيل انتهاء الطلاب من يومهم الأول، خرق الطيران الحربي المعادي جدار الصوت، وعلى دفعتين في أجواء النبطية محدثًا دويًا قويًا، لم يؤثر في أداء الطلاب ومواصلة الامتحان.

النبطية

إقرأ المزيد في: لبنان