عاشوراء 2024

لبنان

تجمع العلماء المسلمين: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة وبالثلاثية الماسية
25/06/2024

تجمع العلماء المسلمين: المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة وبالثلاثية الماسية

رحب تجمع العلماء المسلمين في بيان بزيارة أمين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وتمنى أن تكون زيارته ناجحة لجهة الوصول إلى حلول ترضي الغالبية العظمى من اللبنانيين.

واعتبر التجمع في رسالة مفتوحة توجه بها إلى الكاردينال بارولين أنّ ما صدر عن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي حول وصف المقاومة اللبنانية بـ"الإرهاب" هو أمر مرفوض من غالبية اللبنانيين، ودعاه بصفته ممثلًا لرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم لتصحيح هذا الموقف والحد من تداعياته.

وأضاف التجمع:"نحن باعتبارنا نمثل المسلمين سنة وشيعة في لبنان، نعتبر أن المقاومة حق مشروع بل واجب وطني، وأن ما تقوم به دفاعًا عن غزة أمر يتناسب مع كل الشرائع السماوية، وهي توافق ما فعله السيد المسيح عليه السلام عندما هاجم لصوص الهيكل من اليهود الذين يمثلهم اليوم نتنياهو وحكومته شر تمثيل". 

وأثنى التجمع على عدم مشاركة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب بلقاء اليوم، معلنًا "أننا كمسلمين وبصفتنا نمثل على الأقل نصف اللبنانيين، نؤكد أن المطلوب رئيس يؤمن بالمقاومة وبالثلاثية الماسية الجيش والشعب والمقاومة، ويعلن ذلك علنًا ولا نقبل بأنصاف الحلول".

وتمنى التجمع "لنيافة الكاردينال بيترو بارولين النجاح في مهمته والوصول إلى حلول تُخرج لبنان من المأزق الذي يمر به بفعل تعنت بعض اللبنانيين".

رئاسة الجمهورية اللبنانيةتجمع العلماء المسلمين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل