عاشوراء 2024

لبنان

الرئيس بري يبرق للإمام الخامنئي وبزشكيان مهنئًا: إيران عظيمة في ممارسة الديمقراطية
06/07/2024

الرئيس بري يبرق للإمام الخامنئي وبزشكيان مهنئًا: إيران عظيمة في ممارسة الديمقراطية

أبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، ولرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب مسعود بزشكيان، مهنئًا بإنجاز الانتخابات الرئاسية، مشددًا على أنَّ إيران تثبت من خلال شعبها، أنها كما هي عظيمة في ثورتها، هي أيضًا عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها.

وجاء في نص البرقية:

"بسم الله الرحمن الرحيم، (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ ٱلْوَٰرِثِينَ) صدق الله العظيم .

سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي حفظكم المولى. تحية وبعد.

هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ظل قيادتكم الرشيدة والحكيمة وكما في كل استحقاق تثبت من خلال شعبها، أنها كما هي عظيمة في ثورتها، هي أيضًا عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها.

إنني، وبمناسبة إنجاز الشعب الإيراني لاستحقاق الانتخابات الرئاسية وعلى النحو الديمقراطي الراقي الذي تمت فيه، أتقدم من سماحتكم بأحر التهاني وأصدق الأمنيات، سائلًا الله سبحانه وتعالى لسماحتكم دوام الصحة والتوفيق والثبات في قيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وثورتها المباركة نحو المزيد من المنعة والتقدم والاقتدار. إنه سميع مجيب".

كما أبرق الرئيس بري مهنئًا للرئيس المنتخب الدكتور مسعود بزشكيان وجاء في نص البرقية:

"السيد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان المحترم. تحية وبعد.

يسعدني باسم الشعب اللبناني ومجلسه النيابي، وباسمي الشخصي أن أتوجه من سيادتكم بالتهنئة على الثقة التي منحكم إياها الشعب الإيراني باختياره شخصكم لمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سائلين المولى العزيز القدير لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الرئاسية وللجمهورية الإسلامية ثورة وقائدًا وشعبًا المزيد من التقدم والاستقرار والإقتدار. إنه ولي التوفيق".

الإمام الخامنئينبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل