موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

توضيح للحلبي عن علامات الاستلحاق والأشقر يحدّد خطوات إعادة النظر بالعلامات 
29/07/2024

توضيح للحلبي عن علامات الاستلحاق والأشقر يحدّد خطوات إعادة النظر بالعلامات 

أكد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، بعد صدور نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة لعام 2024، أن وزارة التربية والتعليم العالي ملتزمة بأحكام المرسوم الرقم 5697 تاريخ 15/06/2001 (نظام الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة) لا سيما المادة العاشرة منه: "إذ لم تُعتمد علامات استلحاق لفروع الاجتماع والاقتصاد والعلوم العامة وعلوم الحياة، وذلك لعدم الحاجة لاتخاذ هذا الإجراء. فقد استفاد المرشحون من التوصيف المعتمد للامتحانات الرسمية لهذا العام بوجود مواد وأسئلة اختيارية. أما فرع الآداب والإنسانيات، فقد اعتمدت معه علامات استلحاق لتحقيق التوازن في نسبة النجاح النسبي مع باقي الفروع".

الأشقر

من جهة أخرى، أصدر المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة الأستاذ عماد الأشقر التعميم الرقم ٥٢، والمتعلق بطلب إعادة النظر في علامات المرشحين للامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة للعام 2024.

وجاء في التعميم:

"يُطلب إلى جميع المرشحين لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة للعام 2024، الراغبين بالتقدم بطلب لإعادة النظر بعلامات امتحاناتهم الرسمية التي سبق لهم التقدم بها هذا العام، التزام الآتي:
- تقديم الطلب خلال 5 أيام من تاريخ صدور هذا التعميم.
- استخدام الرابط الإلكتروني المخصص لتقديم الطلب المشار إليه، الموجود على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي حصرًا. 
- تعبئة المعلومات المطلوبة كافة؛ لاسيما: رقما الترشيح والهاتف والمواد المطلوب مراجعة علاماتها، والتأكد من صحتها قبل إرسالها.
- انتظار رد الجهة المعنية عبر الهاتف الخاص بصاحب العلاقةـ خلال 3 أيام عمل، من تاريخ تقديم الطلب.

لبنانوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة