موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الرئيس بري: لحزب الله الحق بالرد على العدوان الصهيوني
06/08/2024

الرئيس بري: لحزب الله الحق بالرد على العدوان الصهيوني

رأى رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن الظرف الحالي حسّاس ودقيق، ويستوجب القدر الأعلى من الوحدة بين اللبنانيين لتحصين البلد في وجه ما يتهدّده من مخاطر "إسرائيلية".

وردًا على سؤال لصحيفة "الجمهورية"، شدّد الرئيس بري على حق حزب الله في الرد على العدوان "الإسرائيلي"، مجددًا التأكيد على أنّ المقاومة التزمت قواعد الاشتباك منذ البداية، ولم تحد عنها، بينما "إسرائيل" تتعمّد خرقها باستهداف المدنيين وعمق المناطق اللبنانية.

وكان الرئيس بري قد أكد في وقت سابق على الالتزام الكلي بالقرار 1701 وتطبيقه بكلّ مندرجاته، لافتًا إلى أنّه أمام أي عدوان صهيوني على لبنان سنكون كحركة أمل وحزب الله بالمرصاد، وفي الصفوف الأمامية لمواجهته.

يُشار إلى أن الرئيس بري عقد اجتماعًا مطولًا السبت الماضي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، تمحور فيه البحث حول التطورات الأخيرة، والاتصالات الدولية التي تكثفت في أعقاب جريمتي الاغتيال التي ارتكبتهما "إسرائيل" في الضاحية وطهران، إلى جانب الخطوات التي يتوجب اتخاذها من قبل الحكومة التي ينبغي أن تستفر كل أجهزتها للتصدي للمرحلة الحالية، والتخفيف ما أمكن من أعباء على اللبنانيين، يمكن أن تنشأ جراء أي عمل عدواني صهيوني ضد لبنان.

حزب اللهنبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة