طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ ياسين: المقاومة ضرورة وجوديّة للبنان
09/08/2024

الشيخ ياسين: المقاومة ضرورة وجوديّة للبنان

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين أن خيار المقاومة ضرورة وجودية للبنان فضلًا عن كونه ضرورة إنسانية وحق مشروع، وعليه فمواقف بعض الأفرقاء تجاه المقاومة تخدم المشروع الصهيو-أميركي لإضعاف لبنان، مضيفًا أن هذه المواقف ستبقى لأنها أوامر سفارات غربية ولكن لا تأثير عمليًا لها.

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور، تابع أن حالة القلق التي يعيشها العدو منتظرًا الرد على اعتداءاته يشكل انتصارًا لكل لبنان الذي بات قويًا يهدد دولة نووية كالكيان الصهيوني الذي يومًا بعد يوم يقترب من نهايته الحتمية.

وقال إن الخطوات التضامنية مع أهل الجنوب من قبل شريحة واسعة من أبناء وطننا هو قوة وطنية لن تضعف بوجود بعض الشواذ الذين يرون لبنان من منظور عصبية طائفية ومذهبية ومناطقية.

وشدد على أن صمود الشعب هو دعم حقيقي للمقاومة التي تكتب حرية واستقلال وسيادة لبنان بدمها، وتؤكد أن لبنان وطن لجميع ابنائه، داعيًا لتفعيل حملات التكاتف الاجتماعي خصوصًا فيما يتعلق بتأمين أماكن النزوح لأن أهل القرى الحدودية الذين تحملوا ما تحملوا من أجل كل لبنان يجب استضافتهم في البيوت، وإن كانت الأماكن العامة مفتوحة.

وبارك الشيخ ياسين انتخاب السنوار قائدًا لحماس، مؤكدًا أن انتخابه هو 7 تشرين أول/أكتوبر سياسية، وأن قطاع غزة لم يعد مساحة جغرافية، بل بات ميدانًا سيشهد الإعلان عن أعظم انتصار على الكيان الصهيوني الذي لم يترك إرهابًا أو سلاحًا لم يستخدمه ضد المدنيين من أهلنا في قطاع غزة الذين يؤكدون مقاومتهم مع ارتقاء كل شهيد.

وختم موجهًا التحية للجمهورية الإسلامية في إيران التي تدير معركة تحرير الشرق الأوسط، مع المشروع الصهيو-أميركي بكل حكمة واقتدار وإخلاص، وتعبر بالمنطقة نحو مستقبل تدير فيه الشعوب بلادها، وليس السفارات والمبعوثون.

المقاومة الإسلاميةالشيخ علي ياسين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة