طوفان الأقصى

لبنان

لجنة نصر المقاومة في الجبل تقيم احتفالًا لمناسبة ذكرى الانتصار‎
09/08/2024

لجنة نصر المقاومة في الجبل تقيم احتفالًا لمناسبة ذكرى الانتصار‎

أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أنّ المقاومة لم تجلب معها منذ أن انطلقت إلاّ معادلات العزة والكرامة والنصر، ليس فقط للبنان، وإنما للأمة جمعاء، مؤكّدًا أنها ستبقى على "هذا العهد والوعد والوفاء".

وخلال احتفالٍ في أجواء ذكرى الانتصار الإلهي على العدوّ "الإسرائيلي" عام 2006، وتأييدًا ودعمًا لانتفاضة المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي أقامته لجنة نصر المقاومة في الجبل، اعتبر الموسوي أنّه "عندما يرحل الصهاينة من فلسطين، سوف يقولون كان يا مكان في قديم الزمان، وأما نحن وأنتم سنقول، سنكون حيث يجب أن نكون، ولن نكون إلاّ حيث تكون العزة والكرامة والمجد والنصر إن شاء الله".

وتوجّه للحاضرين بالقول: "أنتم لستم شركاء فقط في الجهاد والوفاء والفداء، وإنما أنتم شركاء في صنع كلّ معادلات العزة ليس فقط للبنان، بل للأمة جمعاء من لبنان إلى فلسطين إلى سورية واليمن والعراق والجمهورية الإسلامية في إيران، وإلى كلّ حر من أحرار كوبا وفنزويلا وأميركا اللاتينية وغيرهم من الأناس الذين تنبض أنفسهم بالعزة والكرامة والشرف".

من جانبها، الأستاذة رابعة أبو مجاهد ألقت كلمة لجنة نصر المقاومة في الجبل شكرت فيها كلّ من حضر إلى هذا الاحتفال، الذي هو تعبير وتأكّيد وانتظام في مركب النور الذي يشق عباب الظلام، فيما أكّدت العضو في اللجنة السيدة مليحة أبو سعيد عدنان أنّ "إسرائيل" تصب غضبها على المدنيين بعدما عجزت عن مواجهة الأبطال المقاومين في الميدان، وقالت إنّ "ما قمنا به من متابعة لتأمين السكن لأهلنا الشرفاء في الجنوب، هو أقل الواجب تجاههم، لا سيما وأنهم يقدمون خيرة أبنائهم دفاعًا عن هذا الوطن".

وختامًا قدّم الشاعر علي يونس أبياتًا من الشعر التي تتحدث عن المقاومة وانتصاراتها وأمجادها التي أعطتها للبنان ولكل الأمة على امتداد الوطنين العربي والإسلامي، ثمّ أقيمت مأدبة غداء على شرف المشاركين.

الاحتفال الذي أقيم في قاعة آل أبي جمعة في روسيات صوفر، حضره إلى جانب النائب إبراهيم الموسوي، مسؤول حزب الله في منطقة الجبل بلال داغر، عضو المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني لواء جابر، رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان، وممثلين عن الأحزاب اللبنانية، وعدد من الفعاليات والشخصيات البلدية والاختيارية والثقافية والاجتماعية والأدبية، وجمع من الأهالي.

لجنة نصر المقاومة في الجبل تقيم احتفالًا لمناسبة ذكرى الانتصار‎


 

المقاومة الإسلاميةلبنانحزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة