موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الموسوي: الردّ على جريمة الضاحية آتٍ
10/08/2024

الموسوي: الردّ على جريمة الضاحية آتٍ

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أنّ الردّ على جريمة الضاحية آتٍ، وذلك خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد السعيد على طريق القدس المجاهد المهندس محمد حسين طالب (أمير) في النادي الحسيني لبلدة البرج الشمالي الجنوبية، بمشاركة عضوي كتلة الوفاء للمقاومة النائبين د. إبراهيم الموسوي وحسين جشّي، إلى جانب عائلة الشهيد، ولفيف من العلماء وفعاليات وشخصيّات وعوائل شهداء، وحشد من الأهالي.

افتُتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، وتخلّله عرض لوصيّة الشهيد طالب وتلاوة للسيرة الحسينية العطرة، فيما قدم قادة من كشافة الإمام المهدي "عج" تذكارًا لعائلة الشهيد - الذي كان قائدًا كشفيًا مثاليًا - وهو عبارة عن بعض مقتنياته، ألقى بعدها الموسوي كلمة حزب الله تقدم فيها بالتهاني والتبريكات للعائلة ولجماهير المقاومة، مجددًا البيعة والعهد والولاء للدماء التي أعزت الأمة ورسمت لها طريق العز والنصر والكرامة، وأكد أننا سنبقى حيث تأمرنا القيادة الحكيمة، فندافع عن فلسطين والمسجد الأقصى وبذلك نكون مدافعين عن لبنان وعن كلّ ماضينا وتاريخنا وأمجادنا وعن عهدنا مع سيد الشهداء وكلّ  الشهداء وآل بيت رسول الله (ص).

وشدد الموسوي على التمسك بالولاء للقيادة الحكيمة للمقاومة، والتي تُقيم في مختلف الظروف وزنًا وتقديرًا دقيقًا لحساباتِ الناس والوطن ولكل الحساباتِ، وتَزِنُ الأمور بميزان الذهب، وتعرف كيف تصرب وأين تضرب وكيف ترد وأين ترد.

وقال الموسوي: السؤال الآن ليس سؤال الرد، فالرد آتٍ، وقد قالتها المقاومة وقيادتها، ولكنه درسٌ حقيقي وحكمةٌ بالغة ونظرةٌ ثاقبة تُوازِن بين ردٍ يحفظ المعادلات الراسخة والتضحيات والدماء ولكنه في الوقت نفسه لا يُمكّن العدوّ من أن يستخدمه لاستدراج دعمٍ لحربٍ شاملةٍ وكبيرة في المنطقة، هو لا يريدها إلا إذا تدخل الأميركيون ونحن نحسب كلّ الحساباتِ ونستعدُ لها بولائنا ووفائنا ودمائنا وتضحيات شهدائنا.

وأضاف الموسوي: لأننا أمة الحسين وأمة الحق والواجب والمسؤولية والولاء والفداء، حيث يجب أن نكون سنكون، أما أولئك الذين يعيشون في روايات الماضي وقصص الماضي سيبقون يقولون "كان ما كان في قديم الزمان". قديم الزمان لا يقدم حقًا ولا يدفع باطلًا ولا ينصر أمة.

بدوره ألقى إبراهيم طالب عم الشهيد محمد كلمة باسم العائلة، توجه فيها لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بتحية الوفاء والولاء، وبتجديد البيعة مع النهج الذي ارتقى في سبيله ابنهم الشهيد ورفاقه، متوجهًا بالنيابة عن العائلة بالشكر والامتنان والتحية والسلام لكل من واساها وشاركها ووقف إلى جانبها.

شهداء المقاومة الإسلاميةابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل