موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

العمل البلدي في حزب الله وكهرباء لبنان يبدآن تركيب محول كهربائي جديد لمحطة الطيبة
21/08/2024

العمل البلدي في حزب الله وكهرباء لبنان يبدآن تركيب محول كهربائي جديد لمحطة الطيبة

تواصل مديرية العمل البلدي في منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله بالتعاون مع مؤسسة كهرباء لبنان وشركة مراد للخدمات الكهربائية، أعمال صيانة وإعادة تأهيل محطة الكهرباء في بلدة الطيبة الجنوبية التي كانت قد توقفت إثر اندلاع النار فيها متأثرة باعتداءات صهيونية في محيطها منذ مدة.

هذا، وعملت الفرق صباحًا على نقل المحول الجديد إلى المشروع بمواكبة قوة من الجيش اللبناني إلى جانب الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية وبلدية الطيبة التي صرح رئيسها الحاج عباس دياب مؤكدًا مواصلة البلدية بالتعاون مع مديرية العمل البلدي العمل من أجل خدمة أهلنا في هذه المنطقة رغم الظروف المعقّدة التي تمر بها، مشيرًا إلى أن خدمة الناس تشكّل صورة من صور المقاومة في وجه العدوّ "الإسرائيلي" الذي يحاول أن يقتل كلّ أشكال الحياة هنا.

العمل البلدي في حزب الله وكهرباء لبنان يبدآن تركيب محول كهربائي جديد لمحطة الطيبة

وقال دياب، إننا اليوم نقف من أجل خدمة أهلنا هنا في مشروع الطيبة الذي يغذي جزءًا كبيرًا من منطقة الجنوب المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة بالمياه والكهرباء، لافتًا إلى أن هذه المحطة تعرضت لعدة اعتداءات "إسرائيلية" في الفترة الأخيرة وآخرها أدى إلى احتراقها وخروجها من الخدمة بشكل نهائي.

وتابع دياب: بمبادرة استثنائية ونتيجة للوضع الاستثنائي الذي نمر به، بدأ العمل البلدي في حزب الله وبمواكبة من عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فيّاض واتحاد بلديات جبل عامل، وبالتعاون مع شركة كهرباء لبنان وشركة مراد بالأعمال اللازمة لتجهيز محطة جديدة مقدّمة من وزارة الطاقة والمياه.

وأشاد دياب بسرعة التلبية لإنجاز هذا المشروع، الأمر الذي سيعيد تغذية محطة ضخ المياه في "مشروع الطيبة عند نهر الليطاني" بالطاقة، ما يسمح لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي باستئناف عملية ضخ وتوزيع المياه باتّجاه قرى المنطقة، إلى جانب عودة التيار الكهربائي إليها.

يذكر أن هذا المحول يغذي محطات ضخ وتوزيع المياه في الطيبة "التي تصل خدماتها لعدد كبير من قرى أقضية بنت جبيل ومرجعيون"، ومجموعة أخرى من محطات التوزيع وآبار المياه في القرى المحيطة لا سيما محطة ضخ المياه في السلوقي"، كما ويستفيد منه على صعيد التغذية بالكهرباء عدد من قرى قضاء بنت جبيل.

حزب اللهالعمل البلدي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة