موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

ميقاتي: الحكومة مستمرة في عملها لتمرير المرحلة ومن لديه اقتراحات عملية للمعالجة فليتقدم بها
22/08/2024

ميقاتي: الحكومة مستمرة في عملها لتمرير المرحلة ومن لديه اقتراحات عملية للمعالجة فليتقدم بها

جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تأكيده أن كل الاتصالات واللقاءات الدبلوماسية التي يجريها حاليًا "تصب في سياق العمل على تأمين التمديد التلقائي للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في مجلس الأمن الدولي، بالتوازي مع الاتصالات لوقف العدوان "الإسرائيلي" المتمادي على لبنان والتطبيق الكامل للقرار الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته، كونه المدخل الطبيعي والأساسي لحل الوضع في جنوب لبنان".

وخلال لقاءاته في السرايا اليوم، أعلن ميقاتي أن "الاتصالات التي نقوم بها بشأن التمديد لليونيفيل أظهرت تفهمًا للمطلب اللبناني بوجوب الإبقاء على مهامها كما كانت عليه وعدم إدخال تعديلات من شأنها تعقيد الأوضاع المتأزمة أصلًا. ونأمل أن يصار إلى ترجمة هذا التوجه قبل نهاية الشهر الحالي للحفاظ على دور "اليونيفيل" ومهامها في جنوب لبنان". 

وقال: "نشدد في هذه المرحلة الصعبة على أولوية التضامن الداخلي والتعالي على الخلافات التي ليس أوانها الآن ولا موجب لإضافة المزيد من التشنجات على الواقع المأزوم أصلًا". 

وناشد ميقاتي "السياسيين وأهل الاعلام أيضًا عدم الانجرار إلى بث أخبار وتحليلات تزيد الهلع عند اللبنانيين وتشنج الأجواء أكثر فأكثر". 

وأضاف: "إن الحكومة مستمرة في عملها لتمرير المرحلة الصعبة التي نمر بها، ومن لديه اقتراحات عملية للمعالجة فليتقدم بها، بدل الانتقاد لمجرد الانتقاد أو اللجوء إلى سلاح السلبية والمقاطعة الذي لا يقدم أي حل".

نشاط السرايا
وكان ميقاتي قد ترأس اجتماعًا قبل ظهر اليوم في السرايا لاستكمال البحث في مشروع موازنة العام 2025، شارك فيه نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزير المالية يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المالية جورج معراوي ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس.

لبناننجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل