موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

تضامنًا مع الضفة وغزة.. مسيرة لحركة الجهاد الإسلامي في مخيم نهر البارد
29/08/2024

تضامنًا مع الضفة وغزة.. مسيرة لحركة الجهاد الإسلامي في مخيم نهر البارد

نظمت حركة الجهاد الإسلامي مسيرة غضب في شوارع مخيم نهر البارد، تضامنًا مع أهالي الضفّة الغربية وقطاع غزّة الذين يواجهون الإرهاب الصهيوني، بمشاركة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف ورجال دين، وحشد من أبناء المخيم الذين رفعوا أعلام فلسطين، على وقع الأناشيد الثورية نصرةً للمقاومة ورفضًا لما تتعرض له الضفّة الغربية من اعتداءات.

موعد

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد أكد ضرورة وقوف كلّ حر وشريف مع أهالي الضفّة الذين يتعرضون منذ الأمس لأبشع أنواع الجرائم الوحشية، لأنهم يدافعون عن أرضهم وبيوتهم التي تعتدي عليها يوميًا قوات الاحتلال. مضيفاً: "أما ما يحصل في غزّة فهو إبادة ممنهجة، ينفذها الاحتلال بتواطؤ دولي، ظنًا منهم أن باستطاعتهم سحق المقاومة، وهذا ما لم يحصل مهما استمروا بعدوانهم، لأن الدم الذي يجري بعروق أهلنا في فلسطين هو دم مقاوم، وسيبقى الشعب الفلسطيني منتفضًا يلاحق الاحتلال حتّى ينال الحرية ويحقق النصر الموعود.

ولفت إلى أن المقاومة في فلسطين على عهدها ووعدها حتّى تحقق النصر مهما طال الزمن، لأن أرض فلسطين لا يمكن أن يبقى عليها الاحتلال، والشعب الفلسطيني أثبت أنه حاضر ليقدم كلّ ما لديه في سبيل العيش بعز وكرامة.

تضامنًا مع الضفة وغزة.. مسيرة لحركة الجهاد الإسلامي في مخيم نهر البارد

سكاف

بدوره، توجه رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف جمال سكاف بالتحية إلى حركة الجهاد الإسلامي وإلى كلّ مقاوم يقف اليوم بمواجهة الاحتلال، ويقدم أروع التضحيات في الملحمة التاريخية مع المشروع الصهيو - أميركي.

ورأى أن كلّ تحرك من أجل نصرة الشعب الفلسطيني هو تحرك مبارك، ومن واجب كلّ إنسان حر أينما وُجد في العالم أن يقف وقفة عزٍ ويساند الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع بمواجهة الاحتلال البغيض الذي لا يفهم إلا لغة القوّة والمقاومة المسلحة، لأن المجتمع الدولي ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأميركية يغطون جرائم ومجازر الاحتلال بحق الأهالي في فلسطين، بينما عندما تأسر قوى المقاومة جنوداً صهاينة محتلين للأرض والمقدسات الإسلامية والمسيحية يتحرك العالم من أجلهم، ومن هذا المنطلق، نؤكد وقوفنا إلى جانب قوى المقاومة الباسلة حتّى الرمق الأخير.

تضامنًا مع الضفة وغزة.. مسيرة لحركة الجهاد الإسلامي في مخيم نهر البارد

لوباني

ودعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو جابر لوباني أبناء الضفّة الغربية إلى التماسك والتكاتف لمواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها نتيجة وقوف أبناء الضفّة في مواجهة مشروع الاحتلال الذي لن يستطيع أن يكسر إرادة الضفّة الأبية التي عودتنا دائمًا على انتفاضاتها العظيمة كما هي اليوم حيث يقف أبناؤها صفًا واحدًا نصرةً لغزّة وتأييدًا للعمل المقاوم، لأن الوحدة هي سلاح أساسي في المعركة التي نخوضها مع العدو.

حركة الجهاد الإسلاميغزة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة