موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

القاضية عون تُعيّن موعدًا لاستجواب سلامة في ملف "أوبتيموم"
06/09/2024

القاضية عون تُعيّن موعدًا لاستجواب سلامة في ملف "أوبتيموم"

قالت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون إن ملف "أوبتيموم" قد فُتح، في النيابة العامة في جبل لبنان، منذ تاريخ صدور تقرير هيئة الأسواق المالية، أي منذ حوالي السنتين، وتأسّس أيضًا بناء على الإخبار الوارد من تقرير "الفاريس". 

عبر حسابها على منصة "إكس"؛ أضافت عون: "في شهر 9 من العام 2023، تقدم النائب إلياس جرادي ونحو عشرة محامين بشكوى أمامي اتخذوا فيها صفة الإدعاء الشخصي في وجه الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة وآخرين، وبالتالي "شو عدا ما بدا الان"! ولماذا هذه الاستفاقة؟".

تابعت: "في مطلق الأحوال؛ لنكن إيجابيين.. من المؤكد أنني تفاجأت؛ لكن فرحت أيضًا بتوقيف سلامة، بعدما كنت قد ادعيت عليه مرارًا في ملفات كبيرة، وأصدرت عشرات المذكرات للأجهزة الأمنية لإحضاره من دون جدوى، والسؤال يبقى لماذا الآن؟ وبعدما تقدم التحقيق عندي أشواطًا". 

وأردفت: "أنا قاض وأعمل بالقانون، وأحذر الجميع أنه لا يحق لأحد قانونًا أن يسحب أي ملف مني بحجة فتحه بالوقائع ذاتها الآن وتحويله إلى مكان آخر. وهذا ملف فيه حقوق شخصية، ومدعون متضررون، وأنا وضعت يدي عليه أصولًا".

ختمت القاضية عون: "لقد عيّنت نهار الأربعاء، في 11/9، موعدًا لاستجواب سلامة في هذا الملف وغيره، وهو موجود الآن في نظارة قصر العدل ويجب إحضاره، وأحمّل المسؤولية أولًا هنا لمدعي عام التمييز في حال عدم إحضاره.. وللكلام تتمة، ومهما يكن الواحد ساذجًا، فمن الصعب تمرير هكذا أمور".

رياض سلامةغادة عون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة