موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

حركة حماس: محمد الضيف بخير ولا يزال على رأس عمله
08/09/2024

حركة حماس: محمد الضيف بخير ولا يزال على رأس عمله

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية - حماس أسامة حمدان، إن قائد كتائب القسام - الجناح العسكري للحركة محمد الضيف، "بخير وهو على رأس عمله".
وقال حمدان في حديث تلفزيوني اليوم الأحد 08/09/2024: إن "الأخ أبو خالد (محمد الضيف) بخير، ولا زال على رأس عمله ويمارس دوره كقائد للمقاومة".

وأضاف: إن "كل ما نشر من إشاعات لم يدفعه إلى الوراء، وما زال في موقعه يمارس دوره، ورغم مرور أكثر من 330 يومًا من القتال لا هو ولا جنوده ولا أركانه كلّت لهم عزيمة ولا تراجعت لهم إرادة".

وكان جيش الاحتلال الصهيوني زعم في وقت سابق استشهاد محمد الضيف في الأول من آب/أغسطس الماضي في قطاع غزة، وذلك "استنادًا لمعلومات استخبارية جمعتها أجهزة الجيش، والأمن العام" على حد زعمه.

وأفادت مصادر فلسطينية في حينه أن مزاعم جيش الاحتلال بقتل الضيف كانت بهدف تبرير سلسلة غارات عنيفة شنها طيران الاحتلال الصهيوني على مجمع سكني أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين.

ونفت حركة حماس، مزاعم جيش الاحتلال باغتيال محمد الضيف واصفة هذه المزاعم بأنها "ادعاءات وأكاذيب"، مؤكدة أن الضيف "يستمع إلى رئيس الوزراء "الإسرائيلي" ويستهزئ بمقولاته الكاذبة".

وشدد حمدان  على أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تحتاج إلى مبادرات جديدة من أجل التفاوض بشأنها، "لأن كل المشاريع السابقة فشلت لعدم وجود ضمانة بأن تقبلها "إسرائيل".

وقال القيادي في حركة حماس: "إن الأيام القادمة ستكشف عن مفاجآت في الضفة الغربية لا يريدها الاحتلال، وأنها ستدق المسامير في نعشه".

وأكد أن الولايات المتحدة لا تمارس ضغطًا حقيقيًا على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من أجل قبول المقترحات الأميركية التي سبق أن أعلنت حماس موافقتها عليها.

ونفى حمدان أن تكون هناك مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة بمعزل عن "إسرائيل"، وقال: "نحن سمعنا في الإعلام بأن هناك حديثًا أميركيًا عن صفقة مباشرة مع حركة حماس، لكن حتى اللحظة لم يكن هناك شيء عملي، فالأميركيون لم يتصلوا بنا بشكل مباشر، ولا أرسلوا عبر الوسطاء شيئًا من هذا القبيل".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسمحمد الضيف

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة