موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الرئيس بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب لكنّه قادر على الدفاع عن نفسه
12/09/2024

الرئيس بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب لكنّه قادر على الدفاع عن نفسه

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ "لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه".

كلام الرئيس بري جاء خلال استقباله في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل والوفد المرافق بحضور سفيرة الاتحاد لدى لبنان ساندرا دو وال والمستشار الإعلامي للرئيس بري علي حمدان.

واستمرّ اللقاء زهاء الساعة جرى خلاله عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة "إسرائيل" لعدوانها على قطاع غزّة ولبنان وتداعياته الأمنية والسياسية على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. 

الرئيس بري ثمّن عاليًا مواقف بوريل الإنسانية المؤشرة للحق والحقيقة من مجريات العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزّة ولبنان، والذي يتواصل منذ حوالى العام، مؤكدًا أنّ لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه. 

وخاطب الرئيس بري الموفد الأوروبي بالقول: "لقد شهدتم بأنفسكم الغطرسة والعدوانية "الإسرائيلية" على لبنان أثناء زيارتكم لقوات اليونيفل في الناقورة في جنوب لبنان". 

وحول الوضع السياسي الداخلي، اعتبر رئيس المجلس أنّ الحكومة تعمل وفقًا للصلاحيات المنوطة بها دستوريًا وخاصة خلال الشغور الرئاسي الذي وبكل جدية "نعمل على إنجاز هذا الاستحقاق عبر ما طرحناه منذ أكثر من عام كمبادرة"، ختم برّي.

الرئيس بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب لكنّه قادر على الدفاع عن نفسه

 

الكيان الصهيونينبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة