موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

أشرف الناس كعادتهم.. حملات تبرُّع بالدم في مختلف المناطق اللبنانية
17/09/2024

أشرف الناس كعادتهم.. حملات تبرُّع بالدم في مختلف المناطق اللبنانية

هبَّ أشرف الناس من جمهور وبيئة المقاومة على طريقتهم لمساعدة ومساندة الجرحى جراء العدوان الصهيوني على لبنان، وذلك من خلال دعوات التبرع بالدم للجرحى تجاوبًا مع دعوات وزارة الصحة والمستشفيات اللبنانية في مختلف المناطق، حيث رفعت النداءات عبر مآذن المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، أقيمت خيم على أوتوستراد السيد هادي نصر الله في الضاحية الجنوبية يشرف عليها ممرضون ومسعفون، وتوافد إليها المواطنون للتبرع بالدم وإرساله إلى المستشفيات حيث يعالج المصابون.

كما شهدت الطريق الجديدة حملات تبرع بالدم، شارك فيها المئات من أبناء المنطقة الذين أكدوا وقوفهم إلى جانب جرحى العدوان الصهيوني.

هذا، واحتشد مئات الشبان في مركز الصليب الأحمر في مدينة النبطية، منتظرين دورهم للتبرع بالدم في المركز الذي فتح أبوابه استثنائيًا.

كما شهد الطريق المؤدّي إلى مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، ازدحامًا للسيارات امتد لمسافة كيلومتر، وغص قسم الطوارىء بالجرحى والمتبرعين بالدم. كذلك شهد مستشفى النجدة الشعبية في النبطية ومراكز الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية في النبطية ازدحامًا للمتبرعين بالدم.

وشهدت مناطق جبيل والشمال حملات للتبرع بالدم، ووجه إمام مدينة جبيل الشيخ أحمد غسان اللقيس نداء إلى الإخوة والأهل والأقارب والأصدقاء في جبيل وقضاء جبيل ممن يستطيع التبرع بالدم من أي زمرة كانت التوجّه إلى أي مستشفى والتبرع بالدم.

من جهته، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، دعا في بيان، "الأطباء المراقبين في الصندوق، لا سيما الجراحين منهم إلى تلبية نداء الواجب والالتحاق بأقرب مستشفى أو مركز طبي لتقديم يد العون إلى الأطقم الطبية والمسعفة، وذلك على إثر العدوان الغاشم على أهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، ونظراً للوضع الصحي الحرج والحاجة الملحّة إلى المساعدة في الميادين كافة".

هذا، وتعقد لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية اجتماعًا، التاسعة من صباح غد الأربعاء في السرايا الحكومية لمناقشة العدوان "الإسرائيلي" الأخير والبحث في جهوزية الوزارات والجهات المعنية وفي خطة الطوارئ الوطنية.

الضاحية الجنوبيةهادي نصر الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة