موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

حزب الله شيّع الشهيد السعيد على طريق القدس الدكتور محمد زكريا عباس في الجية
18/09/2024

حزب الله شيّع الشهيد السعيد على طريق القدس الدكتور محمد زكريا عباس في الجية

شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة الجية قضاء الشوف في محافظة جبل لبنان، الشهيد السعيد على طريق القدس الدكتور محمد زكريا عباس (حيدرة)، وذلك بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام مجمع المصطفى (ع) وجابت الطرقات وصولًا إلى جبانة البلدة.

وشارك في مراسم التشييع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور مصطفى بيرم، والوزير السابق علاء الدين ترو، ومسؤول منطقة بيروت في حزب الله حسين فضل الله، وعائلة الشهيد، وعدد من العلماء من مختلف الطوائف الدينية، وفعاليات وشخصيات وعوائل شهداء، وحشد غفير من جمهور المقاومة الذين أطلقوا الهتافات والصرخات الحسينية، والمنددة بأميركا وإسرائيل، والمناصرة لغزة وفلسطين والمقاومة.

وقبل انطلاق مسيرة التشييع، أقيمت مراسم تكريمية للشهيد تليق بمقام الشهادة، حيث تولت ثلة من المجاهدين حمل النعش الذي لُفَّ بعلم حزب الله، وعلى وقع عزف موسيقى لحن الشهادة من الفرقة الموسيقية لكشافة الإمام المهدي (عج)، تقدم حملة النعش نحو المنصة الرئيسة وأمامهم راية حزب الله، ثم عُزفت موسيقى النشيدين الوطني اللبناني وحزب الله، ولطم المشاركون صدورهم على وقع لطمية حسينية، وبعد ذلك، أدت فرقة عسكرية من المقاومة العهد والقسم للشهداء بالمضي على درب الجهاد والمقاومة، ثم أقيمت الصلاة على جثمان الشهيد الطاهر، قبل أن يوارى في الثرى إلى جانب المؤمنين والشهداء.

وتخللت المراسم كلمة للوزير بيرم قال فيها: "إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإننا على فراقك يا شهيد محمد لمحزونون، ولكن لا نقول إلاّ ما يرضي ربنا، ﴿إنا لله وإنا إليه راجعون﴾".

أضاف الوزير بيرم: "إنه قدرنا والثمن الذي كُتب علينا من أجل قضية محقة في مواجهة كيان الإجرام والإرهاب والغدر والغطرسة، فهو لا يُجدي نفعًا في الميدان، ولكنه يلجأ إلى قتلنا في بيوتنا ومدارسنا ومستشفياتنا بين أطفالنا ونسائنا، وهذا الجُبن والغدر بعينه". 

وتابع الوزير بيرم: "إننا نتوجع ونخسر أحبة وأعزاء، فهذه طبيعة المعركة، وهذا ثمنها، ولكننا بجراحنا ننتصر، لأن جراحنا لا تقعدنا".

وختم الوزير بيرم بالقول: "إن ما حصل رغم الألم والوجع، إلاّ أنه يخفي ألطافًا سواء بالتوقيت أو بالحكمة الإلهية التي تحمينا، فهذه المسيرة لله سبحانه وتعالى، وإن أراد موتنا فليكن، وإن أراد حياتنا فليكن، ومن يتوكّل على الله، فهو حسبه".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل