موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الشيخ رزق: المقاومة لقنت العدوّ درسًا لن ينساه
23/09/2024

الشيخ رزق: المقاومة لقنت العدوّ درسًا لن ينساه

أقام حزب الله وعائلتا الشهيدين عباس بلال منعم وجعفر أحمد الحسين احتفالًا تكريميًا لهما، في حسينية بلدة سحمر في البقاع الغربي، بحضور لفيف من العلماء وعوائل الشهداء وفاعليات سياسية وحزبية وبلدية واختيارية وحشد من أبناء البلدة والمنطقة.

في الاحتفال؛ قال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ خليل رزق: "أنتم تشاهدون مجتمعًا مقاومًا لم ينس لحظة ربه، لديه ثقة واطمئنان بالرغم من كلّ التهويلات والمؤمرات وحجمها الكبير.. القتال ليس مع عدو اسمه "إسرائيل"، بل اليوم المقاومة الإسلامية تواجه العالم كله، هذا الغرب بكلّ ما عنده من سلاح وعتاد وتكنولوجيا وأميركا فضلًا عن "إسرائيل".

كما أكّد الشيخ رزق أنّ: "معركتنا اليوم معركة كبيرة وضخمة، ومن الطبيعي أن يكون لها نتائج، لكن الأهم من ذلك ما نحققه من فوز عظيم وكبير". وأضاف: "هذه "إسرائيل" التي هزمت كلّ الجيوش العربية، واليوم عندما وصلنا إلى الـ 2000 والـ 2006، لم تهزمها جيوش عربية، بل قلة من المجاهدين توكلوا على الله ووثقوا به وآمنوا بربهم، لطموا الحسين -عليه السلام- وبكوا عليه، وكان شعارهم دائمًا لبيك يا أبا عبد الله، فحققوا النصر- بإذن الله- وسيحققون اليوم النصر المؤزر على هذا العدوّ".

ولفت الشيخ رزق إلى أنّ: "المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم، ردّت على العدوّ ولقنته درسًا لن ينساه، مئات وآلاف الصواريخ نزلت على هذا الكيان، وهناك آلاف مؤلفة ومئات الآلاف من المهجرين في هذا الكيان، وهذا انتصار، رد المقاومة كان جاهزًا وعنيفًا، وإن أخفى العدوّ كلّ خسائره".

هذا؛ وتخلل الحفل مجلس عزاء حسيني لفضيلة الشيخ حسين قمر، وألقى كلمة آل الشهيد منعم والده مختار بلدة سحمر بلال منعم، وكلمة آل الشهيد الحسين شقيقه قاسم الحسين، أكّدوا خلاله أن عائلاتهم مستمرة على نهج الشهداء ومفتدية هذا الطريق بالدماء الطاهرة.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة