موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

شهداء وجرحى في سلسلة غارات تستهدف مربعًا سكنيًا في ضاحية بيروت الجنوبية
27/09/2024

شهداء وجرحى في سلسلة غارات تستهدف مربعًا سكنيًا في ضاحية بيروت الجنوبية

يواصل العدو الصهيوني عدوانه الهمجي والوحشي على لبنان. وفي تطوّر جديد، شنّ الطائرات الصهيونية سلسلة غارات جوية استهدفت عددًا من المباني في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث نفّذت حزامًا ناريًا في أحد الشوارع المحيطة بالمهنية العاملية، ما أحدث دمارًا كبيرًا وتضررت العديد من الأبنية المجاورة. وأدت الغارة إلى تسوية 6 مبان بالأرض، إضافة الى تدمير ثلاثة شوارع في المنطقة المستهدفة.

وعلى الفور تمّ إغلاق الطرق المحيطة مع وصول فرق الدفاع المدني والأطقم الإسعافية إلى المكان، والتي باشرت عملية البحث عن شهداء وجرحى وإزاحة الركام. ويتعاون حتى الساعة العديد من فرق الاسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

من جهته، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أنّ "غارات العدو "الإسرائيلي" المتتالية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت أدّت في حصيلة أولية إلى استشهاد شخصين وإصابة 76 بجروح، من بين الإصابات 61 إصابة طفيفة و15 استدعت دخول المستشفى".

وتستمرّ عمليات الإنقاذ في المنطقة المستهدفة، وما زالت سيارات الإطفاء والدفاع المدني وكل الهيئات الصحية تعمل على انتشال المصابين وإطفاء الحرائق في المباني المستهدفة، مع الإشارة إلى الصعوبة في عمليات الإنقاذ الدائرة لشدة حجم الدمار، حيث تمّ انتشال طفلين من تحت الأنقاض على قيد الحياة.

لمشاهدة الصور اضغط هنا

الاعتداءات الصهيونية على لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان