ابناؤك الاشداء

لبنان

جولة جديدة من التصعيد الصهيوني في البقاع
30/09/2024

جولة جديدة من التصعيد الصهيوني في البقاع

شهد البقاع جولة جديدة من التصعيد، في منتصف ليل أمس وفجر اليوم، فعاشت المنطقة تحت وقع حمم قذائف وصواريخ الطيران الصهيوني، والذي بدأت غاراته من منتصف ليل أمس حتى ساعات الفجر. واستهدف الطيران الصهيوني العدد الأكبر من البلدات والقرى، مضيفًا إلى قائمة استهدافاته واعتداءته مناطق وأحياء جديدة في بعلبك الهرمل، فشنّ سلسلة من الغارات على بلدات: حزين الحمودية غربي بلدة بريتال، وعمشكي، وعين بورضاي، ورأس العين، في مدينة بعلبك.

كما عاد الطيران الحربي وشنّ المزيد من الغارات المتنقلة على بلدات وقرى: عدوس، دورس، نحلة، مقنة، يونين، اللبوة والعين في البقاع الشمالي، وصولًا حتى آخر أطراف قرى الهرمل وحوش السيد علي، على الحدود اللبنانية السورية.

كما استهدف الطيران الحربي قرى جنوبي بعلبك؛ وشنّ ليلًا المزيد من الغارات على بلدات: الأنصار، النبي شيت، وصولًا إلى شمسطار، وأفيد عن سقوط شهداء جدد وجرحى انضموا إلى قائمة المجازر الأربعة التي أوقعت 52 شهيدًا وثمانين جريحًا، في مجزرة حصلت في محيط حرم قلعة بعلبك وحي البساتين، أودت بحياة 8 شهداء في منزل سكني من آل بيان، وشلحة والحمال وجعفر، وثانية في الهرمل استهدفت منزلًا في  جرود مرجحين أسفرت عن سقوط عشرة شهداء من آل ناصر الدين وشمص وحمادة، وثالثة في بلدة زبود ذهب ضحيتها 19 شهيدًا، ورابعة على بلدة العين أسفرت عن سقوط 11 شهيدًا. كما سقط شهيد لحركة أمل في تمنين التحتا، وآخر للجماعة الإسلامية في جب جنين في البقاع الغربي. 

وشنّ الطيران الحربي، قبل أن يستأنف عدوانه الجديد على المنطقة ليل أمس، عشرين غارة استهدفت قرى وبلدات: بريتال، حورتعلا ودورس، الأنصار، حي البساتين والعسيرة داخل مدينة بعلبك وعلى النهري في قضاء زحلة.

كما استهدف المعابر الشرعية وغير الشرعية والجسور من الجهة الشمالية التي تربط لبنان بسوريا من معبر مطربا الحدودي الشرعي من الجهة اللبنانية ومحيط الجسر الرئيسي الذي تم تدميره في غارات سابقة. واستهدف الطيران الصهيوني جميع الجسور والعبارات الخشبية والحديدية فوق ساقية حوسية لعزل لبنان عن سوريا من شمالي البقاع بشكل نهائي.

كما استهدف بلدة وادي حنا السورية التي يسكنها لبنانيون على الحدود اللبنانية السورية بأعنف الغارات، ووصلت أصداء الغارات الى أرجاء عكار ومحافظة الشمال اللبناني.

البقاع

إقرأ المزيد في: لبنان