ابناؤك الاشداء

لبنان

العدوان الصهيوني متواصل على لبنان.. 23 شهيدًا و93 جريحًا خلال الساعات الـ24 الماضية
06/10/2024

العدوان الصهيوني متواصل على لبنان.. 23 شهيدًا و93 جريحًا خلال الساعات الـ24 الماضية

واصل العدوّ الصهيوني عدوانه الغادر على لبنان؛ فشنّ طيرانه الحربي موجة جديدة من الغارات الجوية استهدفت مباني سكنية ومراكز صحية وصيدليات ومحطات وقود، موقعًا عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، ودمارًا هائلًا في الأبنية المستهدفة والبنى التحتية.

وشهدت أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة هي الأعنف منذ بدء العدوان، حيث شنّ طيران العدوّ الصهيوني الليلة الماضية أكثر من 30 غارة جوية عنيفة استهدفت بشكل خاص مباني سكنية في الغبيري، حارة حريك، برج البراجنة، الرويس، المريجة، الليلكي، الشويفات وحي الأميركان، واستهدفت أيضًا محطات وقود ومراكز صحية ومستودعات دوائية على طريق المطار. 

واستهدف طيران العدوّ الصهيوني الحربي عددًا من المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، ما تسبب بتدمير جزئي في مستشفيي الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل والسانت تيريز وتدمير كلي لعدد من المراكز الصحية في العديد من البلدات الجنوبية، وأدت هذه الغارات إلى استشهاد وإصابة عدد من المسعفين لا سيما من الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن الغارات الجوية التي شنها طيران العدوّ الصهيوني خلال الساعات الـ24 الماضية يوم أمس على بلدات وقرى محافظات: الجنوب، والنبطية، والبقاع، وبعلبك – الهرمل، وجبل لبنان، والشمال أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 23 شخصًا وإصابة 93 آخرين بجروح، فضلًا عن وجود أشلاء لشهداء لم يتم التعرف بعد على هوياتهم.

وتوزع الشهداء والجرحى وفقًا لبيانات مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة على الشكل التالي:
 - قرى وبلدات محافظة النبطية: 9 شهداء و14 جريحًا 
 - قرى وبلدات محافظة الجنوب: 5 شهداء و38 جريحًا 
 - قرى وبلدات محافظة البقاع: 3 شهداء و9 جرحى 
 - محافظة الشمال: 4 شهداء 
 - محافظة جبل لبنان (الضاحية الجنوبية لبيروت): شهيدان و30 جريحًا، بالإضافة إلى وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها بعد إنجاز فحوص الـDNA.

بدوره زفّ الدفاع المدني - الهيئة الصحية الإسلامية 3 شهداء من مسعفيه، استشهدوا جراء استهداف مراكزه الصحية بالعدوان الجوي الصهيوني، في بلدات: جويَّا ومجدل زون وعيناثا.

في غضون ذلك تابعت المقاومة الإسلامية عملياتها الجهادية في إطار ردها على العدوان الصهيوني ودفاعًا عن لبنان وشعبه ودعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، فنفذت خلال الساعات الـ24 الماضي 22 هجومًا متنوعًا استهدفت مواقع وقواعد وتجمعات وتحركات لجيش العدوّ الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة، وعلى الحدود اللبنانية الفلسطينية.

العدوان الإسرائيلي على لبنان 2024

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل