ابناؤك الاشداء

لبنان

شهيدان وثلاثة جرحى من الجيش في استهداف صهيوني مباشر لمركزهم في كفرا 
11/10/2024

شهيدان وثلاثة جرحى من الجيش في استهداف صهيوني مباشر لمركزهم في كفرا 

 

أعلن الجيش اللبناني، الجمعة 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 أن "العدو "الإسرائيلي" استهدف مركزًا للجيش في بلدة كفرا - جنوب لبنان، مما أدى إلى سقوط شهيدين و٣ جرحى".

رئيس مجلس النوب نبيه بري علّق على إمعان "إسرائيل" في استهداف المدنيين وقوات حفظ السلام "اليونيفل" والجيش اللبناني في بلدة كفرا، وقال: "أحر التعازي إلى اللبنانيين كلّ اللبنانيين، لذوي الشهداء الذين سُفكت دماؤهم على امتداد الجنوب وفي الضاحية والبقاع والعاصمة بيروت وجبل لبنان، والتعازي أيضًا موصولة للجيش اللبناني الذي قدّم اليوم المزيد من القرابين شهداء وجرحى في مسيرة التضحية والوفاء من أجل سيادة لبنان".

وأضاف: "أن ما حصل أمس واليوم من استهداف لقوات "اليونفيل" ولجنود الجيش اللبناني من قبل "إسرائيل" وآلتها العدوانية هو جريمة وليس محط إدانة واستنكار فحسب، بل هو أيضًا وقبل أي شيء آخر عدوان ومحاولة اغتيال واضحة وموصوفة للقرار الأممي 1701 نضعها برسم المجتمع الدولي"، مؤكدًا أنه "آن له أن يتحرك ويستيقظ لوضع حد لحرب الإبادة التي تشنّها "إسرائيل" على لبنان وعلى الإنسان وعلى كلّ ما هو متصل بقواعد الأخلاق والإنسانية والشرعية الدولية".

وختم الرئيس بري قائلًا: "الرحمة للشهداء مدنيين وعسكريين والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى وحمى الله لبنان".

بدوره، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أدان "العدوان "الإسرائيلي" الذي استهدف مركزًا للجيش في بلدة كفرا الجنوبية".

وتابع ميقاتي قائلًا: "إن هذا الإجرام "الإسرائيلي" المتمادي في حق لبنان لم يوفر اليوم جنودًا بواسل يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأرض والدفاع عن الشعب"، مؤكدًا أن هذا "في رسم المجتمع الدولي الساكت على ارتكابات "إسرائيل"، فيما المطلوب وقفة ضمير عالمية تضع حدًا لهذا العدوان".

هذا، وأجرى ميقاتي اتّصالًا بقائد الجيش العماد جوزاف عون، معزيًا بالشهيدين، ومتمنيًا للجرحى الشفاء العاجل.

وفي السياق نفسه، وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس أدان في بيان، "الاعتداء "الإسرائيلي" على الجيش"، وعزى "أهل وعائلات الأبطال الشهداء وقيادة الجيش"، متمنيًا "الشفاء العاجل للجرحى".

هذا، واعتبر كلاس أن "استهداف الجيش و"اليونيفيل"، إضافة إلى الاستهدافات التدميرية للبلدات وقتل المدنيين وتهجير الأهالي منذ سنة هي أعمال جرمية موصوفة برسم المجتمع الدولي الذي عليه أن يسارع لردع العدوّ وإدانة اعتداءاته الجرمية والعمل على إنهاء الحرب وحماية المدنيين".

الجيش اللبنانيالاعتداءات الصهيونية على لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل