ابناؤك الاشداء

لبنان

ملتقى الصحافيين الفلسطينيين يستنكر دخول وكالات أجنبية الأراضي اللبنانية 
14/10/2024

ملتقى الصحافيين الفلسطينيين يستنكر دخول وكالات أجنبية الأراضي اللبنانية 

استنكر ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان "انتهاك فريق صحافي تابع لقناة "BBC" البريطانية السيادة والقوانين اللبنانية، من خلال الدخول لإحدى القرى الجنوبية تحت رقابة من الجيش "الإسرائيلي"، ودون أي تنسيق مسبق مع الجهات الرسمية في الجمهورية اللبنانية".

ورأى الملتقى أنّ "ما قامت به "BBC" والوكالات العالمية مثل "رويترز"، و"فرانس برس"، ووكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ".، خطوة مرفوضة، وخرق واضح لأسس وأخلاقيات العمل الصحافي والإعلامي الذي يستوجب المهنية في مثل هذه الظروف".

وأكّد أنّ "هذه الممارسات غير المسؤولة من الوكالات الأجنبية، تأتي في إطار إسناد العدوان "الإسرائيلي" ضدّ الشعبين الفلسطيني واللبناني على حد سواء، فضلًا عن أنها محاولات خبيثة للتأثير وخلق روايات ضارة تستهدف البيئة المجتمعية في لبنان".

وأردف الملتقى: "سماح الجيش "الإسرائيلي" لفرق إعلامية أجنبية بالتحرك وإعداد التقارير في بلدات جنوبية بكلّ حرية يضع علامات استفهام كبيرة حول التوجّهات والأهداف الحقيقية من وراء ذلك، في وقت تتجاهل فيه عشرات المجازر المروعة التي اقترفها الاحتلال بحق الشعب اللبناني منذ بدء العدوان".

وأضاف: "مطلوب من الجهات الرسمية والاتحادات والنقابات الإعلامية المحلية والدولية اتّخاذ التدابير القانونية والوقوف بكلّ حزم لرفض ما قامت به تلك الوسائل سابقة الذكر، والتي استغلّت إمكانياتها وحضورها الإعلامي للترويج للرواية "الإسرائيلية"، وانتهاك التدابير والإجراءات المعروفة لمهنة الصحافة في لبنان وغيرها".

ودعا ملتقى الصحافيين الفلسطينيين في لبنان "كل وسائل الإعلام العربية والدولية لتسليط الضوء على الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال في جنوب لبنان ومناطق وبلدات بعلبك والهرمل والبقاع، في ظل تغييب إعلامي واضح لها".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان