ابناؤك الاشداء

لبنان

وفد العتبة الحسينية عرض مع محافظ النبطية دعم النازحين وسلم مستشفى صيدا الحكومي مساعدات طبية
24/10/2024

وفد العتبة الحسينية عرض مع محافظ النبطية دعم النازحين وسلم مستشفى صيدا الحكومي مساعدات طبية

 

استقبلت محافظ النبطية محافظ الجنوب بالانابة الدكتورة هويدا الترك وفدًا من هيئة الصحة في العتبة الحسينية المقدسة برئاسة الدكتور حسين قبيسي، وذلك في مكتبها المؤقت في سرايا صيدا.

وأعلن الوفد عن "توجيهات المرجعية العليا السيد السيستاني بوضع إمكانات العتبة الحسينية بخدمة أهلنا في لبنان والجنوب، وتقديم الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية".

وتخلل اللقاء البحث في الخدمات والتقديمات اللازمة للأهالي النازحين ولمستشفيات المنطقة في "هذه المرحلة الصعبة التي يواجه فيها لبنان عدوانًا صهيونيًا إرهابيًا ودمويًا".

وقالت الترك بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء وفد من العتبة الحسينية المقدسة في العراق، واستعرضنا معهم الأوضاع الصحية في ظل العداون "الإسرائيلي" الذي يتعرض له وطننا الحبيب، لا سيما المناطق الجنوبية التي تعاني من نزوح كبير، ووجدنا كلّ الاهتمام من الوفد بما يعانيه أهلنا النازحين من كلّ المناطق وبطبيعة احتياجاتهم". 

وأضافت "أننا نثمن ونشكر كلّ دعم سيقدمونه في هذه المرحلة الصعبة التي نحتاج فيها إلى كلّ مؤازرة، من دعم للمستشفيات الحكومية أو للأهالي النازحين، بشتى أنواع الجوانب الصحية".

وتابعت "بالتأكيد هذه المبادرة تعكس الحس الإنساني والشعور بالآخر وبمعاناة أهلنا النازحين، فكلّ  الشكر للعتبة الحسينية المقدسة على كلّ دعم تقدمه لمحافظتي الجنوب والنبطية".

بدوره، قال قبيسي: "نحمد الله على سلامة أهلنا في الجنوب ولبنان، ونحن حضرنا اليوم تلبية لنداء المرجعية الرشيدة والعتبة الحسينية المقدسة بتوجيهات من المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وجئنا باسم العراق وشعبه الوفي والمخلص بعطاءاته وبما قدمه لأهلنا في لبنان وجبل عامل الصامد الذي يقف اليوم في وجه أعتى آلة حرب إجرامية تعصف به".

وأضاف: "بالتأكيد سنقف معك سعادة المحافظ، وصرختك ونداؤك وصلا، لتلبية كلّ ما نستطيع تقديمه من خدمات ومساعدات في سبيل رفع المعاناة عن أهلنا النازحين أو لدعم المستشفيات وفي بقية المناطق والمجتمعات الحاضنة".

وتابع: "نتمنى ان تعتبرينا داعمًا حقيقيًا لصمود أهلنا وداعمين لمهمتك الإنسانية بمساعدة أهلنا، ونكون جميعًا على بر الأمان ونحتفل قريبًا في كربلاء عند الإمام الحسين عليه السلام، الذي هو خيمة لكل الإنسانية. نحن لا نميز بين لون أو طائفة أو جهة، أو أي طيف من أطياف الشعب اللبناني، وموجودون لخدمة الجميع".

بعد ذلك، زار الوفد مستشفى صيدا الحكومي حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى الدكتور أحمد الصمدي وممثلة محافظ النبطية والجنوب رنا رعد.

وتخلل اللقاء تسليم مدير المستشفى كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية، وقال الصمدي بعد اللقاء: "كل الشكر لهذا الدعم الذي تلقاه مستشفى صيدا الحكومي من العتبة الحسينة المقدسة. مستشفى صيدا الحكومي هو المستشفى الحكومي الوحيد في منطقة صيدا، وفيه 100 سرير وكافة الأقسام تقوم بدور استثنائي في هذه الظروف الصعبة جدًا".

وأضاف: "المستشفى يستقبل جرحى الحرب ومرضى النازحين في مراكز الإيواء والمدارس والمنازل، وهناك جهد وعمل كبير في هذا المجال، وطبعًا كلّ الخطط والخدمات التي نقدّمها تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة التي تدعمنا بشكل كبير. كذلك نتلقى الدعم من مؤسسات وجمعيات محلية وخارجية، واليوم نستقبل دعمًا من العتبة الحسينية المقدسة عبارة عن كمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وهو دعم مهم جدًا، نجدد الشكر للعتبة الحسينية ولكل الجمعيات، ومعهم نستمر في خدمة أهلنا وخدمة المرضى والنازحين". 

المرجعية الدينية في العراقالجنوب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة