طوفان الأقصى

عين على العدو

أكبر استثمار أمريكي في اقتصاد الكيان الغاصب
29/01/2019

أكبر استثمار أمريكي في اقتصاد الكيان الغاصب

ذكر موقع "المصدر" الصهيوني أن مسؤولين من شركة "إنتل" الأميركية العملاقة المتخصصة في ومعالجات الكمبيوتر أبلغوا حكومة الاحتلال أمس الاثنين بقرار بناء مصنع جديد في مستوطنة كريات غات بقيمة 10 مليار دولار، ليصبح أكبر استثمار لشركة أجنبية في اقتصاد الكيان الغاصب.

وقال مسؤولو "إنتل" العالمية إنهم "فضلوا "إسرائيل" على إيرلندا وسنغافورة اللتين تنافستا مع كيان العدو على الاستثمار القادم للشركة العالمية، وفي المقابل، سيمنح كيان العدو "إنتل" نحو 3 مليار شيكل (أكثر من 880 مليون دولار) لقاء الاستثمار.

وتنوي "إنتل" في المرحلة الأولى استثمار 2 مليار دولار لإقامة مصنع حديث هو الأول من نوعه في الكيان، وسيكون معدًا لصناعة رقاقات للهواتف الحواسيب النقالة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، سيبنى المصنع على مساحة 370 دنما وسيستوعب نحو 1000 عامل جديد في السنوات القريبة.

وفي هذا السياق، قال وزير الاقتصاد الصهيوني موشيه كحلون عن الاستثمار: "يدور الحديث عن الاستثمار الأكبر في تاريخ "إسرائيل".. إنه يدلّ على الثقة العالية لواحدة من أهم الشركات العالمية بالاقتصاد الإسرائيلي"، وفق تعبيره.

بدوره، قال وزير الصناعة في كيان العدو إيلي كوهين إن ""إنتل" أصبحت مساهمة كبرى في مجال البحث والتطوير المتقدم في "إسرائيل""، مشيرًا إلى أن نحو 320 شركة أجنبية تعمل اليوم في كيان العدو وتساهم في دفع الابتكار والتصدير الإسرائيلي"، حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو