طوفان الأقصى

عين على العدو

في أعقاب الحرب.. كندا تفتح مسارًا لهجرة المستوطنين الصهاينة إلى أراضيها
13/02/2024

في أعقاب الحرب.. كندا تفتح مسارًا لهجرة المستوطنين الصهاينة إلى أراضيها

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن السلطات الكندية فتحت مسارًا جديدًا ومؤقتًا لهجرة المستوطنين إلى كندا في أعقاب الحرب الدائرة بين المقاومين وقوات الاحتلال الصهيوني على أكثر من جبهة في فلسطين المحتلة.

وأوضحت القناة أنه من الآن وحتى شهر حزيران/ يونيو 2024: "يمكن للإسرائيليين الحصول على تأشيرة عمل مفتوحة لثلاث سنوات، يمكن أن تساعد لاحقًا في الحصول على تصريح الإقامة الدائمة وحتى الجنسية". ولفتت إلى أن هذا الطريق الذي فُتح أمام المستوطنين الصهاينة: "استُخدم أيضًا في الماضي لتقديم المساعدات الإنسانية للأوكرانيين والسكان الإيزيديين".

كما بيّنت القناة إلى أنه: "حتى بداية حرب "السيوف الحديدية"، كانت معايير الهجرة إلى كندا مخففة أساسًا لأصحاب المهن المطلوبة وأصحاب المستوى التعليمي العالي، في ما يعرف بـ"نظام النقاط". لكن في كانون الأول الماضي، قررت الحكومة الكندية فتح طريق جديد وأسهل للإسرائيليين، والذي كان يُستخدم في السابق بمثابة نوع من الطريق الإنساني لسكان آخرين في العالم". 

وأشارت القناة الصهيونية إلى أن الحكومة الكندية وضعت على موقعها الرسمي على الانترنت تفصيل جميع المعايير المطلوبة لحصول المستوطنين الراغبين بالهجرة على التأشيرة.

الهجرةكندا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة