طوفان الأقصى

عين على العدو

رئيس مستوطنة "مرغليوت": حزب الله قادر على قتلنا لكنّه لمّا يقرر ذلك حتى الآن
24/05/2024

رئيس مستوطنة "مرغليوت": حزب الله قادر على قتلنا لكنّه لمّا يقرر ذلك حتى الآن

انتقد إيتان دافيدي رئيس مستوطنة "مرغليوت" الحدودية مع لبنان سلوك المستوى السياسي لحكومة العدو إزاء الجبهة الشمالية، مشيرًا إلى الصواريخ المكثفة التي أُطلقت بالأمس على الجليل الأعلى.

وفي مقابلة إذاعية له مع "راديو 103 أف أم" الإسرائيلي، قال دافيدي: "نجد صعوبة في الخروج، عندما يكون هناك سقوط لصواريخ نكون في تأهب من المستوى الثالث، ولا يمكنك الخروج"، لافتًا إلى أنه: "بعد 8 أشهر من بداية الحرب، كان يجب على الدولة أن تفكر في كيفية التعامل مع هذا الحدث، لكن يبدو أنها مشغولة بأمور أخرى". وأضاف: "عندما دُعيَ رؤساء السلطات للقاء مع رئيس الحكومة، قلتُ لبعضهم إنكم خسرتم الوقود الذي صرفتموه للذهاب إلى هناك، لأنه لم يصدر من هناك أي شيء".

وتابع دافيدي: "لو قيل لنا إننا في منطقة عسكرية مغلقة، ولا يمكننا الدخول إلى هناك وسيُعوض عن كل ما هو مطلوب، لكنهم لم يقولوا ذلك.. لقد قالت الحكومة "سنعوّض عن الأضرار"، لكن الشمال مشلول، كونهم لم يقوموا بإخلاء المستوطنات القريبة منا، وهم أيضا يتعرضون للقصف، بعضهم عاطل عن العمل ويجلس في المنزل؛ لأن عملهم في كريات شمونة".

وأكد أن: "الخطر الذي تتعرض له المستوطنات الحدودية فوري؛ لأننا نرى أن حزب الله يحقق إصابات مباشرة"، وأضاف: "حزب الله لم يقتلنا؛ لأنه لمّا يقرر حتى الآن ذلك، وليس لنقص في قدراته".

إقرأ المزيد في: عين على العدو