عاشوراء 2024

عين على العدو

تمرّد حريدي على قرار تجنيد طلاب التيار الديني في جيش الاحتلال
11/07/2024

تمرّد حريدي على قرار تجنيد طلاب التيار الديني في جيش الاحتلال

دعا زعيم "الجمهور الحريدي الليتواني" الحاخام دوف لاندو، في كيان العدو، طلاب المدارس الدينية إلى عدم الحضور إلى مكاتب التجنيد التابعة للجيش "الإسرائيلي" على الإطلاق. 

الحاخام لاندو كتب في رسالة نشرتها صحيفة "يد نئمان" التابعة لحركة "ديغل هاتوراه" التي ينتمي إليها: "الوضع الآن هو أن المحاكم أعلنت الحرب على عالم التوراة". وأضاف: "هم الذين فتحوا جبهة، وجاؤوا لتغيير الترتيب الذي كان قائمًا طوال هذه السنوات، وأمروا الجيش بالبدء بعملية التجنيد الفعلية لأعضاء المدرسة الدينية".

وأضاف: "بما أن الجيش ملزمٌ بالمحاكم، فقد ظهرت ضرورة ألّا نعتمد على التوافقات والتفاهمات مع رؤساء الجيش؛ لأن القضاة يقيّدون أيديهم بسلاسل حديدية، وكل الامتثال لقرارات المحاكم هو الاستسلام لحربهم ضد التوراة". وختم يقول: "التعليمات لأعضاء المدرسة الدينية بعدم الحضور مطلقًا إلى مكاتب التجنيد، وعدم الاستجابة لأيّ استدعاء مهما كان، ولا حتى للاستدعاء الأول".

صدر هذا الأمر، في الأسبوع الذي قرر فيه وزير الحرب يوآف غالانت وجيش العدو إرسال أوامر التجنيد إلى اليهود الحريديم الذين لم يعد وضعهم "القانوني" يُعفيهم من التجنيد، بحسب ما أفاد به موقع "والا".

وقد أصدر الحاخامات السفارديم الحريديم، الليلة الماضية، ومنهم ثلاثة أعضاء في ما يُسمّى "مجلس حكماء التوراة" التابع لحركة "شاس"، بيانًا أكثر صرامة ضد تجنيد الحريديم المتطرفين في الجيش، ومنع الحضور إلى مكتب التجنيد.

وعليه؛ منعوا بأمرهم أيّ يهودي حريدي من الالتحاق بمسارات الحريديم الاستثنائية في جيش الاحتلال.
 

الكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة