عاشوراء 2024

عين على العدو

غالانت لعائلات المجنّدات الأسيرات: حددوا لقاءً مع نتنياهو
16/07/2024

غالانت لعائلات المجنّدات الأسيرات: حددوا لقاءً مع نتنياهو

اجتمع وزير الحرب يوآف غالانت بعائلات الأسيرات المُجنّدات الراصدات في جيش العدو، وأوضح أن هناك أهمية لإستنفاد الخطوات في الأيام الأخيرة، قبل زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

وبحسب ما ذكرت القناة 12 "الاسرائيلية"، صرّح غالانت أمام العائلات: "عندما لم يكن هناك أيّ احتمال للتوصل إلى صفقة قلتُ لكم ذلك. الآن يوجد، لذا أقول لكم: الآن التوصل إلى صفقة بات أقرب من أيّ وقت مضى".

وأكد غالانت أن "هناك إجماعًا مطلق في المؤسسة الأمنية- الجيش والشاباك والموساد- على أنه لا يوجد عقبة أمنية تمنع إتمام الصفقة لا يمكن التغلب عليها من ناحيتنا".

ووفق ما تنقل القناة عن مصادر مطّلعة على ما قيل في الإجتماع، طلبت العائلات معرفة ما إذا كانت نتنياهو يقوّض الصفقة. وفي ردّ على ها التساؤل، أشار غالانت الى أنه "من المناسب تحديد موعد للقاء رئيس الحكومة قبل سفره إلى الولايات المتحدة- فهو من يقرر".

ورأى غالانت أن "استنفاد الخطوات بعد عودة نتنياهو من واشنطن "سيكون أصعب وأكثر تعقيدًا".

وكشفت القناة 12 عن مداولات دراماتيكية وعاصفة قبل عدة أيام في ديوان رئيس الحكومة حول مفاوضات إطلاق سراح أسرى، لافتة الى أن المؤسسة الأمنية كلها تعتقد بأن هناك فرصة لصفقة لا يمكن أن تتكرّر.

ونقلت القناة عن مسؤول صهيوني مطلع على التفاصيل قوله إن "المداولات لدى نتنياهو كانت معمّقة وجدية وتطرقت إلى التفاصيل الأمنية وكيفية حل الخلاف حول معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

 

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل