عاشوراء 2024

عين على العدو

لابيد: نتنياهو طفل يتباكى وجبان
16/07/2024

لابيد: نتنياهو طفل يتباكى وجبان

هاجم رئيس المعارضة في كيان العدو يائير لابيد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشدة واتّهمه بالتحريض، وقال "نتنياهو ليس ضحية، إنه طفل يتباكى وجبان. كل جنديّ في غزة مُهدّد أكثر منه. نتنياهو الذي أنشأ آلة تحريض تسيطر ببطء على جميع وسائل الإعلام في "إسرائيل" يشكو الآن من التحريض ضده".

وبحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أعرب لابيد عن استيائه من أن جلسة الحكومة الأحد كانت مخصّصة إلى حد كبير لتناول فقط ما يُسمّى التحريض ضد نتنياهو، وقال "ساعتان من النقاش في الحكومة حول التحريض ضده. ليس هناك ساعتان من النقاش حول (المُجنّدات) الراصدات في الجيش الأسيرات في غزة؟ وليس هناك ساعتا نقاش حول افتتاح العام الدراسي في الشمال في الأول من أيلول/سبتمبر. هل فقط التحريض ضده يستحق ساعتيْن من النقاش؟ هل هذا هو الأمر الوحيد المهم؟".

لبيرمان يهاجم نتنياهو أيضًا

بدوره، هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان نتنياهو وحكومته، وفي جلسة كتلته قال إن "الحكومة لا تنوي تمرير ميزانية، ولا تهتم بالإقتصاد "الإسرائيلي"، ولا تناقش حتى هذه المسألة. لذلك، أقدّر أن نتنياهو يرغب بحلّ الكنيست في تشرين الثاني/نوفمبر، كما أنه لا يريد الإدلاء بشهادته".

 

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهويائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل