طوفان الأقصى

عين على العدو

جيش الاحتلال يقدّر: ساحة اليمن ستصبح الأهمّ في القتال
22/07/2024

جيش الاحتلال يقدّر: ساحة اليمن ستصبح الأهمّ في القتال

ذكرت مراسلة الشؤون العسكرية، في صحيفة "اسرائيل هيوم" ليلاخ شوفال، أن سلاح الجو وتشكيل "الدفاع" الجوي في كيان العدو في حالة تأهّب قصوى، ويستعدّان لأوقات طويلة من التوتر العملاني العالي، تمهيدًا لاحتمال محاولة القوات المسلحة اليمنية وفصائل أخرى في الشرق الأوسط الرد على الهجوم "الإسرائيلي" في مرفأ الحديدة في اليمن، أول من أمس.

وقالت شوفال: "في ساعات صباح الأمس؛ اعترض مقاتلو "الدفاع" الجوي صاروخ أرض-أرض أطلقه "الحوثيون" (القوات المسلّحة اليمنية) بإتجاه "إيلات"، بواسطة منظومة "حيتس3"، لكن المعنيين في المؤسسة الأمنية "الاسرائيلية" يعتقدون بأن هذه هي طلقة البداية لردّ "الحوثيين". ولا يمكن استبعاد أن يحاولوا، من بين عدة أمور، "إغراق" تشكيلات "الدفاع" الجوي، بصواريخ وطائرات مُسيّرة، لكي تخترق وتتسبّب بأضرار.

وأشارت الى أن المسؤولين في المؤسسة الأمنية: "الاسرائيلية" يستعدون لتعاون مع قوات "الائتلاف" بإدارة قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي لاعتراض تهديدات في حال أطلقت على "إسرائيل".

وتنقل شوفال أن جيش الاحتلال يقدّر أن اليمن سيُصبح الساحة الأهمّ في القتال بعد الهجوم في مرفأ الحديدة يوم السبت، وعليه يستعدّ الجيش لاحتمال أن يضطرّ للعمل مرة أخرى ضد أهداف "للحوثيين" في الدولة وفقًا للتطورات.

 

اليمنجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة