طوفان الأقصى

عين على العدو

كيان العدو متأهب وينتظر ردّ جبهة المقاومة على اغتيال القائديْن شكر وهنيّة
01/08/2024

كيان العدو متأهب وينتظر ردّ جبهة المقاومة على اغتيال القائديْن شكر وهنيّة

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن كيان العدو يعيش في حالٍ من الانتظار والتأهّب تحسّبًا للردّ الإيراني وردّ حزب الله وحركة حماس وحركة أنصار الله اليمنية، عقب اغتيال القائد الجهادي الكبير في المقاومة الاسلامية فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنيّة.

الصحيفة أشارت إلى أن العالم الغربي، بالإضافة الى العالم العربي، يستعدان لتصعيد متوقع في الشرق الأوسط. وقد أصدرت العديد من الدول تحذيرات سفر تستهدف "إسرائيل" ولبنان من أجل إبعاد مواطنيها عن منطقة يمكن أن تتحول إلى منطقة حرب في لحظة.

هذا؛ وأوقفت شركات الطيران الكبرى طائراتها، وأعلنت أنها لن تهبط في مطار "بن غريون" في فلسطين المحتلة ولا في مطار رفيق الحريري في بيروت خوفًا على حياة طواقمها. إذ في ذروة الصيف والعطلة الكبيرة، يواجه "الإسرائيليون" صعوبة في مغادرة الأراضي المحتلة، ويضطر بعضهم أكثر إلى المناورة حول كيفية العودة إلى ديارهم، بحسب الصحيفة.

وكانت تقارير إعلامية، في كيان العدو، قد أفادت، يوم أمس، أن "يونايتد" و"دلتا" و"إيرلاينز" و"بريتش إيرويز" ستعلق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة ابتداءً من اليوم الخميس. ويأتي هذا القرار وسط تصاعد التوترات في المنطقة، في أعقاب الاغتيالات المستهدفة الأخيرة في إيران ولبنان.

كما أخطرت "يونايتد إيرويز"، والتي تشغّل 14 رحلة أسبوعيًا إلى "تل أبيب"، عملاءها بإلغاء الرحلات الجوية للأيام القادمة. كما أعلنت "دلتا إيرويز" عن إلغاء الرحلات خلال الـ 48 ساعة القادمة. كذلك قررت الخطوط الجوية البريطانية أيضًا إيقاف الرحلات الجوية إلى الأراضي المحتلة، ومع ذلك ما يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا التعليق سيستمر ليوم واحد أم سيمتد إلى 48 ساعة. كما ستتوقف جميع الطائرات المتأثرة في لارنكا، ولن تتجه إلى مطار "تل أبيب".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو