طوفان الأقصى

عين على العدو

خشية المساس بالعلاقات مع واشنطن.. نتنياهو لن يقيل غالانت
13/08/2024

خشية المساس بالعلاقات مع واشنطن.. نتنياهو لن يقيل غالانت

أفادت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان" أنّ رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو لا ينوي إقالة وزير الحرب يوآف غالانت، وذلك بسبب خشية تأثير ذلك في العلاقات مع الولايات المتحدة.

هذا؛ وأشارت القناة إلى أنه وقع بين الاثنين خلاف علني يتعلق بتصريحات غالانت عن الوضع في لبنان في أثناء إحاطة لجنة الخارجية و"الأمن" التابعة للكنيست، مضيفة أنه: "إذا حدث تصعيد مع حزب الله؛ نتنياهو سيكون سعيدًا بتعيين وزير حرب آخر".

يُذكر أنّ اجتماع اللجنة انتهى، يوم أمس الاثنين، بطريقة غير متوقعة بعد مواجهة بين غالانت وعضو الكنيست تالي غوتليب، بعد أن سألته لماذا لا يشن الحرب على لبنان؟ فرد عليها وزير الحرب: "ظروف الحرب في لبنان اليوم ليست كما كانت في بداية الحرب، أسمع الأبطال يقرعون الطبول والنصر المطلق وهذا هراء، ولم أر الشجاعة عندما وصل الأمر إلى النقاش". وكان رد فعل النائبة غوتليب قاسيًا، وانتهى الاجتماع بانفجار.

ردًا على أقوال غالانت تلك، عممّ ديوان رئيس الوزراء "الإسرائيلي" رسالة قاسية انتقد فيها كلام غالانت، وقال إن: "النصر المطلق يلزم وزير الأمن (الحرب) أيضًا الانتباه عندما يتبنى الخطاب المناهض لـ"إسرائيل"، فهو يضر بفرص التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين (الأسرى). كان عليه أن يهاجم يحيى السنوار (قائد حماس) الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان وما يزال العائق الوحيد أمام التوصل إلى اتفاق".
 

حزب اللهالكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة