موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

العدو يصادق على مستوطنة جديدة على أراضي بيت لحم
15/08/2024

العدو يصادق على مستوطنة جديدة على أراضي بيت لحم

صادقت سلطات الاحتلال على بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، وتحديدًا غرب القدس بين بيت لحم والخليل، من المقرّر أن يُطلق عليها الكيان اسم "غوش عتسيون".

موقع "إسرائيل نيوز 24" ذكر أنه تمّ البدء بإجراءات إنشاء المستوطنة وهي واحدة من 5 مستوطنات أقرّها الكابينيت ردًا على إجراءات السلطة الفلسطينية ضد الكيان، والاعتراف الأحادي الجانب لعدد من الدول بالدولة الفلسطينية.

وأشار الموقع الى أن إنشاء المستوطنة الجديدة في "ناحال حليتس" يشكّل خطوة إستراتيجية ذات أهمية جيوسياسية كبيرة، مضيفًا أن موقعها يسمح، من ناحية، بخلق استمرارية إقليمية يهودية بين مستوطنة "غوش عتسيون" والقدس المحتلة، ومن ناحية أخرى، منع إمكانية تواصل جغرافي "فلسطيني" بين بلدات الولجة وحوسان وبيت لحم.

تحريض سموتريتش

وزير المال ووزير الحرب بتسلئيل سموتريتش عقّب على القرار، وقال: "ربط مستوطنة "غوش عتسيون" (المنطقة بين بيت لحم والخليل والواقعة جنوب القدس) مع مدينة القدس من خلال إقامة "بلدة" جديدة هي لحظة تاريخية، وقد وافق الكابينيت الأمني قبل شهريْن على اقتراحين لإقامة خمس مستوطنات جديدة في الضفة الغربية)"، وتابع " لن يوقفنا أيّ قرار معادٍ لـ"إسرائيل" وللصهيونية على تطوير الاستيطان. سنواصل محاربة الفكرة "الخطيرة" للدولة الفلسطينية وفرض الوقائع على الأرض، هذه مهمّة حياتي وسأواصل تحقيقها قدر استطاعتي"، على حدّ زعمه.

الكيان الصهيونيالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة