موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

جمهور العدو: "إسرائيل" عاجزة وحدها عن التعامل مع هجوم
16/08/2024

جمهور العدو: "إسرائيل" عاجزة وحدها عن التعامل مع هجوم

كشف استطلاع رأي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم أن هناك تقلبًا طفيفًا في المرشحين مقارنة مع الأسبوع الماضي، إذ ما زال حزب الليكود متقدماً على "معسكر الدولة" ( 22 لليكود مقابل 21 للأول).

ووفق الصحيفة، تتعزّز الكتل المُعارِضة بمقعديْن، وتصل إلى 59 مقابل 51 للائتلاف.

وبيّن الاستطلاع أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يزال يتصدر مسألة مدى ملاءمته لرئاسة الوزراء، مع 40% من المستطلعين، مقابل 39% يعتقدون بأن بيني غانتس (وزير الحرب السابق) هو الأكثر ملاءمة.

وقد ضاقت الفجوة بين الاثنين إلى واحد في المئة فقط.

كذلك أشار الاستطلاع الى أن 57% من الصهاينة يعتقدون بأن "إسرائيل" لا تستطيع التعامل مع هجوم متعدد الساحات إلا بالتعاون مع الولايات المتحدة، وإلى أن 29% يعتقدون بأنها تستطيع القيام بذلك بمفردها و14% لا يعرفون.

وأضاف أن الرأي القائل إن "إسرائيل" بحاجة إلى الولايات المتحدة للتعامل مع هذا الأمر هو رأي الأغلبية المطلقة من ناخبي المعارضة (76%)، وفي المقابل يعتقد 55% من ناخبي الائتلاف الحالي بأنها قادرة على التعامل مع مثل هذا الهجوم بمفردها.

وبحسب بيانات الاستطلاع الحالي حول مسألة إقالة وزير الحرب يوآف غالانت، فإن 47% يعارضون الإقالة، مقارنة بـ 27% يؤيدونها (26% ليس لديهم رأي). أما ناخبو الليكود فيؤيّدون إقالة غالانت (55% مؤيدون، 30% معارضون و15% ليس لديهم رأي).

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو