موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

احتراق 189 ألف دونم في الشمال المحتلّ جراء صواريخ المقاومة
22/08/2024

احتراق 189 ألف دونم في الشمال المحتلّ جراء صواريخ المقاومة

تعليقًا على الحرائق التي اندلعت في المستوطنات الشمالية وأتت على 189 ألف دونم من المساحات، جراء سقوط صواريخ المقاومة في المنطقة، قال عميت دوليف عالم البيئة الصهيوني في "إقليم الشمال" في "سلطة الطبيعة والحدائق": "نحن نتحدث عن حرائق ضخمة، وهذه أرقام ليست مذكورة عندنا".

بحسب معطيات سلطة الطبيعة والحدائق، حجم المناطق التي احترقت منذ بداية السنة في الشمال ازدادت بأكثر من 200% من أي عام خلال السنوات الست الأخيرة، وأكبر بكثير من الحرائق التي اندلعت في حرب لبنان الثانية وفي حريق الكرمل عام 2010. معظم المساحة المحترقة، 114 ِألف دونم، موجودة في هضبة الجولان، حيث الغطاء النباتي العشبي القابل للاشتعال. في الجليل احترق 74 ألف دونم، ومن المتوقع أن يستغرق وقتًا أطول لاستعادتها.

وأشار موقع القناة 12 "الإسرائيلية" إلى أن الحرائق التي كان جزء كبير منها نتيجة 6500 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان في الأشهر العشرة من الحرب، اندلعت في 790 موقعًا في الشمال، واضطر عناصر مكافحة النار إلى مواجهة النيران المشتعلة.

وفي هذا السياق، قال قائد "إقليم الشمال" في مصلحة الإطفاء والإنقاذ إن "عناصر مكافحة النار يواجهون يوميًا الحرائق في ظروف جوية قاسية، وأحيانًا تحت وابل إطلاق الصواريخ المتواصل".

 

خريطة الحرائق بحسب موقع القناة  12

احتراق 189 ألف دونم في الشمال المحتلّ جراء صواريخ المقاومة

الكيان الصهيونيالمستوطنات الشماليةالجبهة الشمالية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل