موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

 "والا": جولة المفاوضات في القاهرة انتهت من دون تقدم‎
26/08/2024

 "والا": جولة المفاوضات في القاهرة انتهت من دون تقدم‎

علّق المحلّل السياسي "الإسرائيلي" في موقع "والا" "الإسرائيلي" باراك رابيد على مفاوضات القاهرة، قائلًا :"انتهت جولة المحادثات حول صفقة المختطفين التي جرت يوم أمس الأحد في القاهرة بدون تقدم. وقال مسؤول "إسرائيلي" إنه على الرغم من أن المحادثات كانت إيجابية إلا أن الفجوات بين الطرفين بقيت على حالها".

ونقل رابيد عن مسؤول "إسرائيلي" إشارته الى أنّ "طاقم المفاوضات "الإسرائيلي" -رئيس الموساد دافيد برنياع، رئيس الشاباك رونن بار واللواء نيتسان ألون عادوا إلى "إسرائيل" من القاهرة مساء أمس الأحد، فيما بقيت في القاهرة طواقم عمل من "إسرائيل"، الولايات المتحدة، مصر، قطر وحماس لمواصلة المحادثات والعمل لتقليص الفجوات وإغلاق قضايا مختلفة لا تزال مفتوحة في مخطط صفقة المختطفين" على حد تعبيره، ووفق المسؤول "الإسرائيلي" "لا تزال هناك طريق يجب قطعها قبل التوصل إلى اتفاق".

ووفق رابيد، قال مسؤول أميركي :"إن جولة المفاوضات في القاهرة، أمس الأحد كانت "بنّاءة". كل الأطراف جاءت إلى المحادثات من خلال رغبة للتوصل إلى اتفاق قابل للتنفيذ. في الأيام المقبلة ستتواصل المفاوضات عبر مجموعات عمل لمناقشة القضايا والتفاصيل المتبقية" حسب قوله.

الحكومة الاسرائيليةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة