موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

الإعلان عن إضراب مفتوح في الاقتصاد "الإسرائيلي"‎
02/09/2024

الإعلان عن إضراب مفتوح في الاقتصاد "الإسرائيلي"‎

أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية" أنّ رئيس "الهستدروت" (وهو نقابات عمالية ومهنية متنوعة) أرنون بار دافيد، أعلن مساء أمس (الأحد)، أنه اعتبارًا من اليوم (الاثنين)، عند الساعة السادسة صباحًا، سيتم شلّ الاقتصاد بشكل كامل، مطالبًا الحكومة بالتحرك الفوري لإعادة الأسرى، بالإضافة إلى ذلك، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا سيتم إغلاق مطار بن غوريون وتوقف عمليات الإقلاع والهبوط.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز ٢٤"، يأتي هذا الإعلان الدراماتيكي بعد لقاء بار دافيد بممثلي العائلات التي أعلنت صباح أمس الأحد عن "تكثيف نضالها" بعد مقتل الأسرى الستة الذين تم انتشال جثامينهم من نفق في منطقة رفح.

وفي بيان مثير، أعلن رئيس الهستدروت أنّه "من المستحيل الوقوف مكتوفي الأيدي بعد الآن. إنّ حقيقة مقتل يهود في الأنفاق في غزة أمر غير مقبول ويجب أن يتوقّف. نحن بحاجة للتوصل إلى اتفاق، إنه أهم من أي شيء آخر"، وانتقد الحكومة قائلًا: "الصفقة لا تتقدّم لاعتبارات سياسية، هذا غير ممكن". وأضاف: "لقد قرّرت أن يتم توقف مبدأ التخلي عن الأسرى، والنازحين والاقتصاد المنهار ووقف الانقسام".

وتابع بار دافيد: "لم نعد أمة واحدة، علينا أن نوقف هذا. يجب أن نعيد "دولة "إسرائيل" إلى وضعها الطبيعي، فنحن نحصل على أكياس من الجثث بدلًا من التوصل إلى صفقة"، وتابع: "قررت أن يدخل الاقتصاد "الإسرائيلي" بأكمله في إضراب تام". 

ودعا بار دافيد المستوطنين إلى المشاركة في المظاهرات وحثّ كل المنظمات الاقتصادية على الانضمام إلى الإضراب، وأضاف: "يجب أن نصرخ صرخة وطننا الحبيب، صرخة المختطفين (الأسرى)، القتلى". 

وبعد بيان بار دافيد أعلنت نقابة المعلمين أنه:"في ضوء الإضراب المقرّر، سيتم إغلاق رياض الأطفال ولن يتمكنوا من استقبال الطلاب، وستعمل المدارس بشكل جزئي حتى الساعة 11:45 فقط".

بنيامين نتنياهوالأسرىطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل