موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

في عملية نوعية.. مقتل ثلاثة "إسرائيليين" بعملية إطلاق نار عند الحدود الأردنية
08/09/2024

في عملية نوعية.. مقتل ثلاثة "إسرائيليين" بعملية إطلاق نار عند الحدود الأردنية

في عملية نوعية، قُتل ثلاثة "إسرائيليين" بعملية إطلاق نار، صباح اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، عند معبر "اللنبي" (معبر الكرامة) عند الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة "يسرائيل هيوم" "الإسرائيلية" الى أنّ الثلاثة قتلوا جراء عملية إطلاق نار نفّذها سائق شاحنة أردني، في حين أكدت صحيفة "معاريف" "الإسرائيلية" أنّ القتلى الثلاثة، هم من عناصر "الأمن" التابعة لسلطة المعابر "الإسرائيلية".

وقي وقت لاحق، جرى الكشف عن هوية منفذ العملية وهو الشهيد عبد السلام الزعبي. 

ونقلت وسائل إعلام "إسرائيلية" عن مسؤول أمني بشرطة الاحتلال تأكيده أن "المنفذ هو سائق شاحنة أردني، وقام بتخبئة السلاح داخل شاحنته وبدأ بإطلاق النار تجاه الأشخاص في المعبر" وفق قوله.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" "الإسرائيلية" قد قالت :"إن الحادث وقع حوالى الساعة 09:55 عندما ورد بلاغ عن إصابة ثلاثة أشخاص بطلق ناري بالقرب من المعبر الحدودي، وحالتهم حرجة".

وكان الإسعاف "الإسرائيلي" قد أفاد في وقت سابق عن إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار عند معبر "اللنبي" (الكرامة)، وأن المنفذ قد استشهد بعد إطلاق النار عليه.

وأشارت وسائل إعلام "إسرائيلية" إلى أن أجهزة أمن الاحتلال، باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، وأن خلفية الهجوم قيد التحقيق.

وكشف التحقيق الأولي في ملابسات العملية، أن سائق شاحنة قادم من الجانب الأردني، قام باخفاء سلاح من نوع "كلاشينكوف"، ولدى وصوله إلى منطقة التفريغ المشتركة وقبل إجراء التفتيش الأمني للشاحنة قام بفتح النار. 

الأردنالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة